أخبارسياسة

فيديو: طلبة فلسطين يهاجمون سعد الدين إبراهيم في جامعة تل أبيب “مصر بريئة منك”

أثناء إلقائه محاضرة في جامعة “تل أبيب”.. طلاب فلسطينيون يهاجمون سعد الدين إبراهيم


زحمة

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر فيه الباحث الحقوقي سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، يلقي محاضرة في جامعة تل أبيب، بينما يهاجمه طلاب فلسطينيون ويتهمونه بـ”التطبيع والخيانة”.

وردد الطلاب هتافات منها “يحيا نضال الشعب الفلسطيني.. ويحيا الشعب المصري”، و”الشعب المصري برئ منك ومن أمثالك” و”أنت خاين وعميل”، وفقًا لمحتوى الفيديو.

حقق مقطع الفيديو مشاهدات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبًا بتعليقات معادية لإسرائيل.

وكان الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون، سافر إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر تنظمه جامعة تل أبيب الإسرائيلية عن مصر، بدعوة من مركز “موشيه ديان لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا” بجامعة تل أبيب الإسرائيلية.

وجاءت كلمة سعدالدين إبراهيم بعنوان “دروس من قرن الاضطرابات في مصر”. وتحدث فيها عن التغيرات السياسية التي تشهدها مصر، مؤكدًا أنها حالة فريدة من نوعها، ولا يمكن مقارنتها بأي دولة أخرى.

وفي السياق؛ تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ النائب العام، يتهم سعد الدين إبراهيم، بالخيانة والتطبيع مع إسرائيل من خلال إلقاء محاضرة فى تل ابيب عن ثورات الربيع العربى، مطالبا بإحالته للمحاكمة الجنائية.

وقال البلاغ إن “سعد الدين إبراهيم توجه إلى اسرائيل تلبية لدعوة مشبوهة له من مركز موسى ديان لدراسات الشرق الأوسط لإلقاء محاضرة بشأن ثورات الربيع العربى بجامعة تل لبيب، فى إطار جلسات يتم عقدها تحت عنوان الاضطرابات السياسية فى مصر، نظرة جديدة على التاريخ”.

وأضاف البلاغ أنه “من المعروف والمعلوم أن كل من يحاضر داخل مؤسسة أكاديمية إسرائيلية يوافق الذين يسيرون ضد الدولة المصرية وضد إرادة الشعب فى 30 يونيو وأن هذه الزيارة ضمن التطبيع المجانى لإسرائيل يأتى ذلك فى الوقت الذى تراجعت اسرائيل فى عملية السلام بل وتقوم بتهويد القدس ومن جانب اخطر أن المبلغ ضده يحاضر بعد يوم واحد من تصويت الكنيست على السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية اى البناء الحر فى كل قطاعاتها دون الالتزام بأى معاهدات او مواثيق تلزم اسرائيل بعدم البناء”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق