رياضة

فيديو- صن داونز يهزّ شباك الأهلي بخماسية نظيفة.. ويُحمِّل “كاف” مسؤولية قرار “برج العرب”

شاهد أهداف صن داونز في شباك الأهلي

زحمة

الأهداف الخمسة التي سكنت شباك الأهلي من لاعبي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، جعلت مهمة لاعبي المارد الأحمر شبه مستحيلة في عمل رومونتادا خلال لقاء العودة المقرر له السبت المقبل على ملعب برج العرب أمام صن داونز.

وافتتح ثيمبا زواني التسجيل لصن داونز في الدقيقة 14 وأضاف واين أريندسي الهدف الثاني في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني عزّز ريكاردو ناسيمنتو النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 47 من ركلة جزاء قبل أن يضيف لياندرو سيرينو الرابع في الدقيقة 62، ويختتم فاكماني مهلامبي النتيجة بهدف خامس في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وقدم الأهلي أحد أسوأ مبارياته في الموسم الحالي بعدما ظهر لاعبوه بشكل باهت ليتلقى خسارة تاريخية كانت من الممكن أن تتضاعف نتيجتها لولا تصدي القائم والعارضة لتسديدات الفريق الجنوب أفريقي، وبات المارد الأحمر بحاجة إلى شبه معجزة من أجل البقاء في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب إذ يحتاج إلى الفوز بفارق ستة أهداف في لقاء العودة للصعود إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وبينما وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الطلب الذي تقدم به النادي الأهلي بشأن ملعب مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي؛ حمل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقية، أي تكاليف إضافية سيتحملها جراء نقل مباراة الأهلي لبرج العرب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كان الأهلي طلب نقل المباراة من ملعب الجيش في السويس، إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية، ليوافق “الكاف” على الطلب.

تجدر الإشارة إلى أن “الكاف” سبق أن وجه خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم، بضرورة تغيير ملعب برج العرب مستضيف مباريات الأهلي والزمالك في دوري الأبطال والكونفدرالية وذلك بسبب حالة أرضية الملعب.

وتقام المباراة مساء السبت المقبل، بينما لم يتحدد عدد الحضور الجماهيري في تلك المواجهة التي يستهدف فيها حضورا جماهيريا كثيفا أملا في أن يجد المساندة الكافية لتحقيق المهمة الصعبة، علما بأنه خسر مباراة الذهاب أمس السبت بخماسية دون رد.

وقال بوجيش سينج مدير عام نادي صن داونز، في تصريحات لـFilGoal.com: “نعترض على نقل مباراة الأهلي إلى برج العرب”.

وأضاف “أرسلنا خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، نؤكد فيه اعتراضنا على نقل المباراة”.

مدير عام صن داونز أكمل “لسنا سعداء بهذه الفوضة، فقد رتبنا أمورنا على أن المباراة في السويس كما تم إخبارنا من قبل”.

بوجيش أتبع “نقل المباراة غير ملائم، وغير متناسب مع لائحة الاتحاد الأفريقي التي تحتم تحديد ملعب المباراة قبل تاريخها بـ10 أيام”.

وأتم “لن نرفض اللعب في برج العرب، لكننا نحمل أي تكاليف إضافية سنتحمّلها بسبب النقل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والأهلي، والاتحاد المصري لكرة القدم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق