«عُطلة السكاكين الطويلة» تروع أوروبا وتسقط عشرات الضحايا

*هجمات دموية بالسكاكين تجتاح أوروبا خلال عطلة نهاية الأسبوع

 

بي بي سي- آر تي -وكالات- زحمة

لم تمر عطلة نهاية الأسبوع الماضي مرورًا عاديًا في ثلاث دول، هي إسبانيا وفنلندا وروسيا، حيث شهدت البلدان الثلاث هجمات طعن استخدمت فيها السكاكين والفؤوس بكثرة، وذلك فضلا عن هجمتي دهس خلال العطلة نفسها، وأسفرت الهجمات جميعا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وكان لإسبانيا النصيب الأكبر في عدد الضحايا.

فنلندا: مراهق مغربي يطعن النساء فقط  

منفذ هجوم برشلونة قتل مع 4 مشتركين داخل منتجع

قُتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون في هجوم طعن بالسكين نفذه طالب لجوء مغربي يدعى عبدالرحمن مشكاح، 18 عامًا، في مدينة توركو الفنلندية يوم الجمعة. واتضح أن القتيلين من جنسية فنلندية بينما تضمنت قائمة المصابين بريطانيين وسويديين وإيطاليين.

وبحسب الشرطة الفنلندية كان منفذ الهجوم يستهدف النساء تحديدًا، واعتقلت الشرطة أربعة أشخاص آخرين جميعهم من أصول مغربية للاشتباه في صلتهم بالهجوم.

وهذا هو أوّل هجوم إرهابي تتعرض له فنلندا بحسب رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا، وربطت وزيرة الداخلية في البلاد الهجوم بهجوم الدهس في برشلونة.

روسيا– يوم الطعن في سيبيريا

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   الكرملين: إصلاح العلاقات مع تركيا "لن يحدث في أيام".. العالم في 30 ثانية

وشهدت مدينة سورجوت في سيبيريا هجوم طعن أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص، حيث هاجم منفذ الهجوم المارة وطعن ثمانية أشخاص منهم بسكين قبل أن تقتله الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية عقب وقوع الهجوم إن فرضية أن يكون المهاجم إرهابيًا ليست أساسية وإنه تم التعرّف على هويته وقد يعاني من اضطرابات نفسية، ورغم ذلك التصريح الرسمي، فإن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

russia-surgut-knife-stabbing.jpg

برشلونة: طعن بعد الدهس

على الرغم من أن المغربي يونس أبويعقوب، 22 عاما، استخدم شاحنة في تنفيذ هجومه على سوق بوكويريا في شارع “لاس رامبلاس” السياحي الشهير في برشلونة يوم الخميس، ما أدى إلى مقتل 15 وإصابة 120 آخرين، فإن أبويعقوب لم يكتف بهجوم الشاحنة واستخدم سكينه بعد 20 دقيقة فقط من الهجوم. وتقول الشرطة الإسبانية، إن أبويعقوب الذي لا يزال هاربًا، قد قتل مواطنا إسبانيًا طعنًا وسرق سيارته بعد مرور نحو 90 دقيقة من تنفيذه هجوم الدهس في لاس رامبلاس.

يوسف أبويعقوب لا يزال هاربًا

إسبانياسكاكين كثيرة في كامبرليس

وبعد مرور نحو ثماني ساعات من هجوم برشلونة الذي تبناه أيضا تنظيم داعش، وقع الهجوم الثاني عندما اندفعت شاحنة أخرى نحو عدد من المارة في بلدة كامبريلس الساحلية التي تبعد نحو 110 كليومترات جنوب غربي برشلونة. وأطلقت الشرطة النار على خمسة مهاجمين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة مزيفة وكانوا يحملون السكاكين وطعنوا شخصًا في وجهه قبل أن تطلق الشرطة عليهم النار وترديهم قتلى.

وأعلنت الشرطة أنها عثرت على عدد كبير من السكاكين وفأس في موقع الهجوم.

People react after the incident in Barcelona.

 

 ،،،،،،،،،،،،،،

«عطلة السكاكين الطويلة*» إشارة إلى ما يعرف بـ«ليلة السكاكين الطويلة»، عملية التطهير التي نفذت في ألمانيا بين 30 يونيو إلى 2 يوليو من عام 1934، عندما نفذ نظام هتلر سلسلة من عمليات الاغتيال السياسية أسفرت عن سقوط ما يقرب من 85 قتيلًا رغم أن العدد النهائي قد يكون بالمئات.