ظهور “الزومبي” في هامبورج..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. 6 يوليو 2017

نبدأ من هامبورغ في ألمانيا، حيث تظاهر ناشطون مناهضون للرأسمالية وهم يرتدون ملابس رمادية مع مكياج يجعلهم يبدون مثل «الزومبي» (الموتى الأحياء) في محاولة لحث المواطنين على المشاركة بفعالية في الحياة السياسية، وشارك “الزومبي”  في استعراض خلال احتجاجات اليوم حيث من المقرر أن يجتمع أكبر قادة الدول الإقتصادية في العالم في قمة مجموعة العشرين. فيما متظاهرون آخرون يرتدون أقنعة لزعماء العالم من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقررت الشرطة الألمانية نشر نحو 19 ألفا من عناصرها لتأمين القمة والوفود الرسمية المشاركة، للحيلولة دون وقوع أعمال عنف في المدينة.

وفي سياق متصل، وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى ألمانيا اليوم لحضور اجتماعات قمة مجموعة العشرين.

The “Welcome to Hell” demonstration was organised by the collective 1,000 Gestalten (1,000 Figures)

وفي لبنان، دعا وزير حقوق الإنسان، أيمن شقير، الخميس، إلى فتح تحقيق في وفاة أربعة سوريين كان الجيش قد قال إنهم لقوا مصرعهم في مركز احتجاز تابع له بسبب مرض مزمن. وكان الموقوفون ضمن مئات الأشخاص الذي جرى اعتقالهم، الأسبوع الماضي، في مداهمة لمخيم للسوريين في مدينة عرسال شمال شرقي لبنان.  واتهم المركز اللبناني لحقوق الإنسان الجيش بتعذيب المعتقلين، مطالبا بمحاسبة الجناة، على حد تعبيره.

DF561.jpg

وقالت شركة الخطوط الجوية القطرية يوم الخميس إن بوسع ركابها المسافرين إلى الولايات المتحدة الآن اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة إلى مقصورات الطائرات مما ينهي حظرا دام ثلاثة أشهر.

اقرأ ايضاً :   تركيا: اعتقال 1000 شخص.. العالم في 60 ثانية

وفي مارس فرضت الولايات المتحدة هذا الحظر على الرحلات القادمة من عشرة مطارات في ثماني دول مسلمة، من بينها مصر والأردن والإمارات والسعودية وقطر. في مواجهة مخاوف من احتمال إخفاء مواد ناسفة في أجهزة إلكترونية يصطحبها الركاب على متن الطائرات.

وخلص قضاة المحكمة الجنائية الدولية في حكم صدر اليوم الخميس إلى أن جنوب أفريقيا انتهكت التزاماتها تجاه المحكمة حين رفضت توقيف الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته إلى جوهانيسبورغ عام 2015 رغم صدور مذكرتي توقيف دوليتين بحقه في جرائم ضد الإنسانية وإبادة في النزاع في دارفور. 

وفي الرياضة، توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لاتفاق، يضم بموجبه لاعب إيفرتون روميلو لوكاكو مقابل نحو 75 مليون جنيه استرليني.

وسجل المهاجم البلجيكي 25 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. وبعد انضمام لوكاكو، 24 عاما، سيتوقف مانشستر يونايتد عن محاولة ضم نجم ريال مدريد، ألفارو موراتا.

روميلو لوكاكو

 

Add comment