رياضة

صلاح يربح رهان “الهدّاف الأهم”.. ومانشستر يونايتد النادي الأكثر كرهًا في البريميرليج

إحصاء أجرته شركة مختصة بمراهنات كرة القدم عن اللاعب الأهم

كشف استفتاء أُجري بين جماهير فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، ونقلته صحيفة “ميرور” البريطانية عن أكثر الأندية “المكروهة” في إنجلترا، وبالنسبة إلى الأندية الأقل كراهية بالنسبة للجماهير، جاء نادي هادرسفيلد بالنسبة الأقل، وهو النادي الذي يحتل المركز الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وحل ليفربول في المركز الثالث، وهو الغريم التقليدي لفريقي إيفرتون ومانشستر يونايتد، بينما جاء ويست هام رابعا، وأرسنال خامسا.

كما جاء ناديا بورنموث وبيرنلي خلف هادرسفيلد، في الأندية الأقل كراهية، وقد يعود ذلك بسبب اعتمادهما على مدربين إنجليزيين، لم يستعينا بأسماء كبيرة لفرض أسلوبهما في الدوري.

وجاءت نتيجة الاستفتاء متقاربة بين ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد، اللذين حصدا النسبة الأعلى للأندية المكروهة من قبل جماهير الفرق الأخرى، وجاء تشيلسي في المركز الأول حيث حصل على نسبة 68.7% من أصوات الجماهير، وجاء مانشستر يونايتد خلفه بفارق بسيط، بنسبة 68.1%.

الهداف الأهم

كشف إحصاء مثير أجرته شركة مختصة بمراهنات كرة القدم، أن المصري محمد صلاح لاعب ليفربول هو المهاجم الأكثر أهمية بين هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشرت شركة “سبورتنج بيت”، إحدى أكبر شركات المراهنات في إنجلترا، لائحة بترتيب المهاجمين الأهم من ناحية الفعالية، بالمسابقة التي تعد الأقوى في العالم على نطاق واسع.

واعتمدت الشركة في تقييم المهاجمين على أهمية الأهداف المسجلة، حيث منحت 5 نقاط لكل مهاجم سجل هدف الفوز بالدوري هذا الموسم، و3 نقاط لهدف التعادل، ونقطة واحدة لهدف توسيع الفارق، ولم تمنح أي نقطة لأهداف أتت عندما كانت النتيجة أكثر من فارق هدفين.

وجاء صلاح نجم ليفربول بالمركز الأول، بفارق كبير عن بقية مهاجمي الدوري، الذين لم تقترب فعاليتهم من هداف “الريدز” هذا الموسم.

وحصل صلاح على 52 نقطة، وفقا لإحصاءات الشركة، بينما جاء الفرنسي أليكساندر لاكازيت مهاجم أرسنال ثانيا برصيد 35 نقطة، والإنجليزي هاري كين قائد توتنهام هوتسبير ثالثا برصيد 32 نقطة.

وابتعد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هداف الدوري إلى المركز الخامس في قائمة “الهدافين الفعالين” برصيد 30 نقطة، خلف الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الذي حل رابعا.

وأشار الموقع إلى أن النجم المصري سجل 10 أهداف “حاسمة” أهدت الفوز لليفربول هذا الموسم، بينما سجل 7 أهداف عندما كان فريقه متقدما بالنتيجة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق