رياضة

“صلاح” و”سليمان” في القائمة النهائية لأفضل لاعب في إفريقيا

يُعلن عن الفائزين بجوائز الاتحاد في يناير المقبل

وُجد الثنائي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ووليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، في القائمة النهائية لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن نهاية نوفمبر الماضي عن قائمة من 34 لاعبا يتنافسون على الجائزة، وكان من بينهم صلاح وسليمان، وأحمد جمعة، لاعب النادي المصري البورسعيدي.

وأعلن “كاف “عن القائمة النهائية للاعبين، حسب موقع جريدة “الوطن“، التي ضمت 10 فقط وهم كالتالي: أليكس أيوبي (نيجيريا وأرسنال)، وأندري أونانا (كاميرون وأياكس أمستردام)، وأنيس البدري (تونس والترجي)، ودينيس أونيانجو (أوغندا وماميلودي صن داونز)، ومهدي بنعطية (المغرب ويوفنتوس)، ومحمد صلاح (مصر وليفربول)، وبيير إيمريك أوباميانج (الجابون وأرسنال)، ورياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي)، وساديو ماني (السنغال وليفربول)، ووليد سليمان (مصر والأهلي).

وضمت القائمة النهائية 3 مدربين، حسب ما نشره موقع “في الجول”، هم: هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي، إضافة إلى معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي المتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد الإفريقي يوم 8 يناير 2019 في داكار السنغال، وسيتم اختيار الفائزين عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بالكاف بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأساطير الكرة الإفريقية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق