زوجة حبيب العادلي: “معرفش مكانه”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 18 مايو 2017

زحمة 

بدأت نيابة أول أكتوبر، اليوم الخميس التحقيق بشأن هروب اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، على الرغم من قرار محكمة الجنايات باتخاذ تدابير احترازية ووضعه تحت الإقامة الجبرية في منزله في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد الداخلية”، واستمعت النيابة إلى أقوال زوجة العادلي الصحفية إلهام شرشر التي نفت معرفتها بمكان هروبه قائلة “معرفش مكانه، وزوجي ليست من عاداته الهرب”.

الصحفية إلهام شرشر زوجة وزير الداخلية الأسبق الهارب حبيب العادلي

وقررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، اليوم الخميس، التحفظ على 12 شركة تابعة لأعضاء جماعة الإخوان، بالإضافة للتحفظ على أموال 28 إخوانيًا، بينهم أبناء القيادي الإخواني حسن مالك.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، ببراءة رجل الأعمال حسين سالم في إعادة محاكمته في قضية “تصدير الغاز إلى إسرائيل”، ويواجه حسين سالم خلال هذه القضية اتهامات بإهدار المال العام، المتمثل في بيع الغاز المصري بأسعار زهيدة إلى إسرائيل. وكانت المحكمة قد عاقبته بالسجن غيابيا 15 عاما، ولكنه طعن على الحكم.

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليوم الخميس إن  رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي زار شرق ليبيا وأجرى محادثات مع القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، وقال المتحدث العسكري المصري في صفحته على “فيسبوك” إن الزيارة واكبت الذكرى الثالثة لانطلاق عملية ضد إسلاميين متشددين ومسلحين آخرين في شرق ليبيا، وتدعم مصر الجيش الوطني الليبي الذي صار منذ ثلاث سنوات القوة العسكرية المسيطرة في شرق ليبيا والذي يقاتل إسلاميين متشددين تقول مصر إنهم يستهدفون حدودها الغربية.

Image may contain: 3 people, people standing and outdoor

حدد الاتحاد الإفريقي الحادية عشرة مساء الأحد 11 يوليو موعدا لمباراة تونس ومصر والمقرر إقامتها بملعب رادس بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة العاشرة بجوار منتخبات تونس وسوازيلاند والنيجر.

اقرأ ايضاً :   "حلمي" يتصدر سينما العيد.. مصر في 30 ثانية

 

Add comment