أخبارسياسة

الاستئناف تُؤجِّل طلب ردّ محكمة “التلاعُب بالبورصة”

أجّلته لجلسة 19 يونيو المقبل

المصدر: الوطن – مصراوي

قرّرت محكمة استئناف القاهرة تأجيل نظر طلب الرد المقدّم ضد هيئة محكمة الجنايات، التي تنظر قضية التلاعب بالبورصة المتهم فيها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك، لجلسة 19 يونيو المقبل.

كان أحد المدّعين بالحق المدني في القضية، طلب رد المحكمة في الجلسة قبل الماضية وذلك تأسيسا على أن هيئة المحكمة سبق ونظرت تظلما من أحد المتهمين في القضية حين كان متهما في قضية أخرى اتهم فيها بغسيل الأموال مما اعتبره مقدم طلب الرد سببا موجبا لرد المحكمة.

كانت غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين، على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

كان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربّح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا في ما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات في قبرص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى