العالم في 60 ثانية

الصين قلقة من الخطر الخارجي بعد تراجع الإصابات!.. الإثنين 16/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

أعربت الصين، يوم الاثنين، عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الواردة من خارج البلاد، وأنها أصبحت تمثل الخطر الرئيسي، وذلك مع تراجع الإصابات داخل البلاد.

ووفقا للتلفزيون الرسمي، فقد سجلت العاصمة بكين ست حالات إصابة جديدة واردة من الخارج حتى الساعة الثانية بعد ظهر الاثنين.

من بين الحالات الجديدة أربعة أشخاص قادمين من إسبانيا

وأصدر رئيس الوزراء الجزائري، عبد العزيز جراد، تعليمات إلى وزير النقل والأشغال العمومي لأجل تعليق الرحلات من وإلى أوروبا”.

وقال المجلس العلمي الأعلى بالمغرب إن المملكة ستغلق جميع المساجد اعتبارا من اليوم الاثنين كإجراء وقائي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

المغرب وتركيا يعلقان الصلاة في المساجد

وحملت الطائرتان اللتان أقلعتا من العاصمة أبوظبي أكثر من 32 طنا من الإمدادات بما في ذلك صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية.

الرحلة هي الثانية التي ترسلها الإمارات إلى إيران في الأيام الأخيرة، ففي الثالث من مارس الجاري أرسلت الإمارات طائرة حملت 7.5 طن من الإمدادات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

الرحلة هي الثانية إلى إيران خلال أسبوعين

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن المواطنة التي توفيت، كان لديها “أمراض وظروف صحية كامنة وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا، حيث كانت تخضع للعلاج والرعاية في إحدى المراكز الخاصة بالعزل تحت إشراف طاقم طبي متخصص بعد عودتها للبحرين عبر رحلة غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي”، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى