أخبارسياسة

حبس مشرف “أسانسير الجراحة” بمستشفى بنها.. وأنباء عن استقالة مديرها الجديد

في تحقيقات سقوط مصعد قسم الجراحة بمستشفى جامعة بنها التعليمي

سقط المصعد مساء الثلاثاء الماضي

قررت نيابة قسم بنها حبس طارق رمضان، مشرف أسانسير مبنى الجراحة بمستشفى جامعة بنها الذي سقط مساء الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 7 مواطنين من بينهم أربعة من أسرة واحدة، وإصابة شخص واحد، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل مديرة الإدارة الهندسية ومهندسة الكهرباء بالمستشفى بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما.

وكشف التقرير الفني للجنة المشكلة من مستشفى جامعة بنها عن وجود 18 مصعدا بالمستشفى من بينها خمسة مصاعد (أربعة بقسم الجراحة ومصعد سكن الأطباء) لا تصلح للعمل نهائيا. وأوصى التقرير بوقفها فورا عن العمل إذ إنها تحتاج إلى مراجعة فنية واختبار للماكينات وأحبال الشد والكبائن من أجل سلامة ركاب المصاعد.

ونقلت صحيفتا المصري اليوم ومصراوي عن مصادر نبأ استقالة الدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب ببنها، والمدير المكلف بإدارة المستشفى الجامعي ببنها من جميع مناصبه بعد الحادث، لعدم قدرته على الاستمرار في ظل الأوضاع السيئة بحسب المصادر، بينما لم تؤكد قيادات الجامعة نبأ الاستقالة من عدمه.

وكان الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها أصدر قرارا الخميس الماضي بتكليف راجح مديرا عاما لإدارة مستشفيات بنها الجامعية.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت قبول استقالة عميد كلية الطب بجامعة بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، واستقالة مدير عام المستشفيات بالجامعة، إلى جانب قبول استقالة المدير الإداري بمستشفيات الجامعة. كما قررت إقالة مدير الإدارة الهندسية لمستشفيات الجامعة، والمهندسة المشرفة على أعمال الصيانة والمصاعد بمستشفيات الجامعة، في ضوء نتائج التقرير الفني للحادث.

ووقع الحادث في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء الثلاثاء الماضي، عندما سقط مصعد قسم الجراحة بمستشفى بنها التعليمي من الطابق السابع بسبب انقطاع الأسلاك، كان يحمل أهالي وزوار المرضى بالمستشفى، وأسفر عن سقوط 7 ضحايا من بينهم أربعة من أفراد أسرة واحدة، وإصابة شخص واحد. من بين الضحايا نبيل مكاوي من قها، وفاطمة سرحان من كفر الحصافة طوخ، ونادية محمد من المنوفية، وعبدالنبي محمد، وعفاف محمد وشيماء عبدالنبي وآخرون.

مقالات ذات صلة

إغلاق