أخبارثقافة و فن

حبس المطربة شيرين عبدالوهاب في تصريح “البلهارسيا”

جنح المقطم تقضي بحبس شيرين على خلفية تصريحاتها عن نهر النيل

زحمة

عاقبت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار عمرو عبدالرحمن، وحضور أحمد سمير ممثل النيابة، وسكرتارية كرم جبر، المنعقدة في مجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الثلاثاء، المطربة شيرين عبدالوهاب بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة 5000 جنيه، بتهمة الإساءة لمصر، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”تصريحات البلهارسيا”، كما قضت المحكمة بتعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه، و50 جنيها أتعاب محاماة.

تعود وقائع القضية إلى تصريحات الفنانة التي أطلقتها من على خشبة المسرح في إحدى حفلاتها، عندما طالبتها إحدى الحضور بغناء أغنية “ماشربتش من نيلها”، فردت عليها ساخرة “هيجيلك بلهارسيا.. اشربي إيفيان أحسن”.

كان هاني جاد المحامي، أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها المطربة شيرين عبدالوهاب، ونقابة المهن الموسيقية، موضحًا: في إحدى حفلات شيرين طلبت إحدى الحضور منها سماع أغنية “ماشربتش من نيلها”، فردت المطربة عليها: “هيجيلك بلهارسيا”، واستطردت “اشربي مياه إيفيان أحسن”.
وأضافت الدعوى أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.
وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق