جارينشيا يختفي من مقبرته..العالم في 60 ثانية

 

أهم خمسة أخبار عالمية اليوم الخميس 1 يونية 2016

 

قالت عائلة لاعب كرة القدم البرازيلي الأسطوري  الراحل جارينشا ومسؤولون إن عظام جثة اللاعب الذي حقق بطولة كأس العالم للبرازيل مرتين اختفت من مقبرته.

وعرف جارينشا بأدائه الرائع في الجناح الأيمن من الفريق وحقق بجانب زميليه بيليه وماريو زاجالو الفوز لمنتخب البرازيل بكأس العالم في عامي 1958 و1962.

وتوفي جارينشا في عام 1983 بعد معاناة طويلة من إدمان الكحول ودفن في مقبرة بمسقط رأسه في ميجا الواقعة على بعد نحو 64 كيلومترا من ريو دي جانيرو.

لكن مسؤولا أبلغ صحيفة إكسترا الصادرة في ريو دي جانيرو أن عظامه أخرجت من قبره وغير معروف ما الذي تعرضت له.

وقال المسؤول “من بحثنا لسنا متأكدين من وجود رفاته في المقبرة”. وأضاف “لدينا معلومات بأن رفاته أخرجت من المقبرة

 

قررت السلطات اللبنانية منع عرض الفيلم الأمريكي المرأة الخارقة Wonder Woman، في دور السينما بالبلاد بسبب لعب ممثلة إسرائيلية لدور البطولة فيه.

وأوقفت وزارة الداخلية اللبنانية عرض الفيلم للجمهور قبل ساعات من تقديمه في دور السينما، بسبب الممثلة الإسرائيلية غال غادوت التي خدمت في الجيش الإسرائيلي من قبل. والمعروف أن الخدمة العسكرية في إسرائيل إجبارية.

وجاء المنع بتوصية من إدارة الأمن العام في لبنان بحسب تقارير صحفية لبنانية.

الممثلة الإسرائيلية

قال الكرملين يوم الخميس إن اتفاقية باريس للمناخ ستكون أقل فاعلية من دون المشاركين الرئيسيين فيها وذلك تعليقا على إعلان متوقع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن بقاء واشنطن أو انسحابها من الاتفاقية العالمية لمكافحة تغير المناخ.

وقال مصدر مطلع إن ترامب، الذي ترغب روسيا في تحسين العلاقات معه، يستعد لإعلان الانسحاب من الاتفاقية.

اقرأ ايضاً :   جوتيريس "أمينا" للأمم المتحدة.. العالم في 30 ثانية

 

وقتل ريان مشعل، المعروف باسم براء كادك، وهو أحد مؤسسي وكالة أعماق الإخباريةالتابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في قصف للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في دير الزور شرق سوريا، بحسب ما أفاد نشطاء وأفراد من عائلته.

ولم يؤكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أو المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض مقتل مشعل.

وتداولت العديد من صفحات فيسبوك التابعة لنشطاء سوريين خبر مقتل مشعل وأوردت أنه “قتل هو وابنته في غارة للتحالف على الميادين بريف دير الزور”.

طائرة أمريكية من طراز F15 في سوريا

وأظهرت الحصيلة الأخيرة لضحايا التفجير الانتحاري بشاحنة مفخخة في الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية كابول أمس الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى إلى 90 شخصا وعدد الجرحى إلى 400 شخص بينهم نساء وأطفال. ولم تستبعد وزارة الصحة زيادة الحصيلة في الأيام المقبلة.

An Afghan man reacts at the site of a blast in Kabul, Afghanistan May 31, 2017.REUTERS/Omar Sobhani

Add comment