أخبارسياسة

ترامب يُهدّد بحلّ الحكومة بسبب الهجرة: نحتاج إلى أناس عظماء في بلادنا

تغريدة للرئيس الأمريكي هدّد فيها بحل الحكومة بسبب “أمن الحدود”

زحمة – وكالات

ذَكَرَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه قد يضطر إلى حل الحكومة في حال فشل الكونجرس في التصويت على مشروع قانون جمهوري خاص بحماية الحدود.

وقال ترامب عبر حسابه على “تويتر” اليوم: “سوف أضطر إلى “وقف عمل” الحكومة إذا لم يصادق الديمقراطيون على أمن الحدود، بما في ذلك بناء الجدار الفاصل” (عند الحدود مع المكسيك).

وشدد الرئيس الأمريكي على ضرورة التراجع عن “اليانصيب” وسياسة “اضبط وافرج” بحق المهاجرين بغية الوصول إلى نظام هجرة يستند إلى الجدارة، مضيفا: “نحتاج إلى أناس عظماء في بلادنا”.

وفي وقت سابق من اليوم، حذّر ترامب في تغريدة أخرى من عواقب تسلل المهاجرين غير الشرعيين إلى داخل البلاد، بغض النظر عما إذا كان لديهم أطفال أو لا، داعيا الكونجرس إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح “قوانين الهجرة الأسوأ والأكثر حماقة في العالم”.

وفي المنحى نفسه، يريد ترامب الحد من لمّ شمل العائلات، وأضاف “نحتاج إلى أناس رائعين يأتون إلى بلادنا”.

ووقع ترامب في 23 مارس قانون تمويل الدولة الفيدرالية متجنبا بذلك شللا فيدراليا كان سيكون الثالث منذ بداية العام.

لكن هذه التسوية التي توصل إليها الجمهوريون والديمقراطيون والتي لم ترقَ كثيرا لترامب، تسري فقط حتى نهاية سبتمبر، وفق ما نقلت “رويترز”.

كانت ذريعة الرئيس يومها عدم التوصل إلى تسوية بشأن الهجرة وأمن الحدود في القانون، خصوصا عدم موافقة الكونجرس على ما طالب به من تمويل لتشييد جدار طويل على الحدود مع المكسيك.

وحصل ترامب فقط على 1.6 مليارات دولار لبناء سياجات، أو لتجديد بضع عشرات الكيلومترات، بعيدا من الـ25 مليارا التي كان يطالب بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق