أخبار

براءة ريهام سعيد من “خطف الأطفال” وحبس المعدّة والمتهمين.. وأديب يعلّق

جنايات الجيزة تعاقب عطية ناصر “مبيض محارة” ومحمد طه “سائق” بالسجن المشدد 15 سنة

برأت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في محكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير” من تهمة “خطف الأطفال” والاتجار بالبشر، كما برأت أكرم محمد السيد ومحمد أحمد صلاح ومحمد عبدالفتاح.

وعاقبت المحكمة عطية ناصر “مبيض محارة” ومحمد طه “سائق” بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمهما 200 ألف جنيه، كما عاقبت معدة برنامج “صبايا الخير” غرام عبدالفتاح بالحبس سنة مع الشغل، وإلزامها بالمصروفات، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب “اليوم السابع“، أفاد مصدر بقطاع السجون بأنه سيتم ترحيل الإعلامية ريهام سعيد من سجن النساء إلى مديرية أمن القاهرة فور وصول إخطار رسمي بالبراءة.

وتقدمت قناة النهار وفريق العاملين بخالص التهنئة للإعلامية وفريق عمل “صبايا الخير” على البراءة من التهم التي نسبت إليهم، مشيدة بنزاهة القضاء المصري في تقديم العدالة وإظهار الحق ووضع الحقوق في نصابها.

وفي أول رد فعل له، قال الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه برنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “one”، مساء الأربعاء، أن الدكتور محمد أبوشقة المحامي الذي كان يدافع عن “سعيد” أستند في تقديم دلائل براءته إلى الرسائل التي كانت بينها وبين فريق عمل البرنامج، مضيفًا: “إن شاء الله يا ريهام تكون آخر المشاكل والأحزان”.

كان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وحسب “العربية”، تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب المتهمين، للجرائم المنسوبة إليهم، عبر تحريضهم له على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر من أجل تصوير حلقة تليفزيونية من البرنامج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق