أخبار

بالفيديو.. مصر تستعيد “الحايس”

أفراح في مسقط رأس الضابط محمد الحايس بقرية كفر النعمان بالدقهلية

النقيب محمد الحايس يتلقى العلاج في مستشفى الجلاء العسكري

 

وكالات- زحمة

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة عن تحرير النقيب محمد الحايس، من أيدي العناصر الإرهابية فى إطار العملية العسكرية التى قامت بها القوات المسلحة والشرطة اليوم، وأسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات وقد وصل  إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتلقى الرعاية الطبية اللازمة له .

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إنه تم نقل الرائد محمد الحايس إلى مستشفى الجلاء العسكري، مساء الثلاثاء، لإجراء عملية جراحية في قدمه.

وأضاف المصدر الأمني أن إصابة محمد الحايس تعود إلى تعرضه إلى طلق ناري في القدم جراء اشتباكه مع العناصر الإرهابية في الواحات.

وقال المصدر الأمني إن الحايس يعاني أيضًا من إصابة في الكتف، لافتًا إلى أن أسرته ترافقه في المستشفى مع بعض زملائه من مديرية أمن الجيزة للاطمئنان عليه.

وفي السياق ذاته أكد والد النقيب محمد الحايس، أن قوات الأمن عثرت على الضابط وهو مصاب بطلق ناري في صحراء مصر الغربية.

وبحسب بي بي سي قال والد النقيب محمد الحايس في حديث عبر الهاتف إن قادة أمنيين أبلغوه أنهم عثروا على ابنه، وإنه تحدث هاتفيا إليه، وإنه سينقل جوا إلى القاهرة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت فى 21 أكتوبر الماضى مقتل 16 من أفراد الشرطة، بينهم 11 ضابطا، و4 مجندين، ورقيب شرطة، وإصابة 13 آخرين، خلال حملة أمنية استهدفت مسلحين عند الكيلو 135 بطريق أكتوبر/الواحات بمحافظة الجيزة.

وشنت القوات الجوية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، اليوم غارة على أماكن اختباء مسلحين، بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم، يشتبه بأنهم هم الذين استهدفوا قوات الشرطة على طريق الواحات.

وأسفرت الضربات عن تدمير 3 عربات دفع رباعى محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد الشديدة الانفجار، والقضاء على عدد كبير من المسلحين، بحسب مسؤولين.

وسادت الأفراح في مسقط رأس الضابط محمد الحايس بقرية كفر النعمان التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية،  وأذاعت المساجد نبأ عودته وهتفت الأهالي “الله أكبر”،  الأمر الذي أدى الى خروج العشرات من الأهالى فى مظاهرة أمام منزل أسرة الحايس لترديد هتافات” الله أكبر الله أكبر”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق