أخبار

بالفيديو: انسحاب ضيفة من جلسة بمنتدى الشباب “أنتِ عنيفة حقًا”

قالت: “ينبغي على من تدير الجلسة أن تكون واضحة وعادلة. أجهزة صناعة الإعلام بها كثير من العيوب”

انسحبت الدكتورة نهى عبد الكريم، الخبيرة في نظم وسياسات الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، من جلسة “مستقبل تغير المناخ” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ ومستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، بسبب مقاطعة كلمتها أكثر من مرة.

وبدأت عبد الكريم، كلمتها متحدثة لمديرة الجلسة، بأنها أتاحت لباقي المتحدثين وقت كافي حوالي 20 دقيقة، بينما أعطتها الكلمة لمدة 5 دقائق فقط.

وحاولت عبد الكريم، طوال كلمتها أن تمازح مديرة الجلسة كلما قاطعتها لتكمل الحديث، قبل أن تقول لها باللغة الإنجليزية “أنت حقًا عنيفة معي حقًا.. امنحيني دقيقتين للحديث دون مقاطعة وسأوجز مداخلتي”.

وعندما قاطعتها مجددًا، قالت “أرجو أن تكوني عادلة في توزيع الكلمة والوقت المتاح للمتحدثين، لقد قاطعتيني أكثر من مرة. جئت من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه قضية كبيرة ومهمة. وينبغي على من تدير الجلسة أن تكون واضحة وعادلة. أجهزة صناعة الإعلام بها كثير من العيوب”، قبل أن تنسحب من الجلسة التي حضرها عدد من الوزراء والمسئولين، ومن بينهم وزيري البيئة والتربية والتعليم.

وردت مديرة الجلسة على انسحاب خبيرة البيئة قائلة “الأمر لا يتعلق بالمدة ولكن أورد الإشارة للمعلومات التي تقدمينها”، ونقلت الكلمة لمتحدث آخر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق