سياسة

بالأسماء.. إحالة أوراق 20 متهما في مذبحة كرداسة إلى المفتي

إحالة أوراق 20 متهمًا في “مذبحة كرداسة” للمفتي

krdasa

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم الإثنين إحالة أوراق 20 متهمًا للمفتي في إعادة محاكمة 156 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كرداسة”.

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت في فبراير 2015 بإعدام 183 شخصا ومعاقبة حدث بالسجن لعشر سنوات في القضية ذاتها. 

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى الثاني من يوليو للنطق بالحكم.

والمتهمون الصادر بحقهم الحكم اليوم هم “سعيد يوسف عبدالسلام وعبدالرحيم عبدالحليم وأحمد محمد محمد الشاهد ووليد سعد أبوعميرة وشحات مصطفى محمد علي ومحمد رزق أبوالسعود وأشرف السيد رزق وأحمد عويس حمودة وعصام عبدالمعطي وأحمد عبدالنبي فضل وبدر عبدالنبي زقزوق وقطب سيد قطب أحمد وعمرو محمد السيد عمر وعزت سعيد محمد العطار وعلي السيد علي القناوي وعبدالله سعيد عبدالقوي ومحمد عامر يوسف الصعيدي وأحمد عبدالسلام أحمد وعرفات عبداللطيف إبراهيم ومصطفى السيد القرفش”. 

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة والذي وقع في أغسطس 2013 في أعقاب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، والذي راح ضحيته اثنا عشر ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، وتهم الشروع في قتل عشرة آخرين من قوة القسم، وإتلاف القسم وحرق عدد من سيارات الشرطة وحيازة أسلحة نارية وثقيلة.

يذكر أن محكمة النقض قبلت الطعون في فبراير الماضي المقدمة من 149 متهمًا بقضية مذبحة كرداسة، والصادر ضدهم حكم بالإعدام، من بينهم سيدة تدعى “سامية شنن” وإعادة المحاكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق