اللقطات الأولى لضربات القوات الجوية على درنة الليبية (فيديو)

اللقطات الأولى لضربات القوات الجوية على درنة الليبية

قال التليفزون المصري اليوم السبت،  إن القوات المسلحة تواصل توجيه ضرباتها الجوية ضد معاقل الإرهابيين في الخارج.

ويجئ ذلك بعد أن أعلن الجيش مساء الجمعة أن بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نفذت القوات الجوية ضربات استهدفت معاقل إرهابيين” بمدينة درنة الليبية بعد التأكد من اشتراكهم في الهجوم الذي استهدف ثلاث مركبات تقل أقباطًا بينهم أطفال بمحافظة المنيا صباح أمس وقتلوا 29 قبطيًا وأصابوا أكثر من عشرين.

وكان التليفزون المصري قد قال أمس إن الجيش وجه ستة ضربات عسكرية لاستهداف ستة تمركزات للعناصر “الإرهابية” دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط قول مصادر رفيعة المستوى إن “القوات الجوية دمرت بشكل كامل المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة بـ ليبيا”.

ونشرت وزارة الدفاع على موقعها الرسمي مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى لضربات القوات الجوية على معسكرات في درنة اللليبية قال الجيش إنها تستخدم في تدريب إرهابيين نفذوا هجوم المنيا.

وجاء في بيان للجيش أنه ” بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات والبيانات قامت قواتنا الجوية اليوم بتنفيذ ضربة جوية مركزة ضد تجمعات من العناصر الإرهابية بالأراضى الليبية بعد التأكد من اشتراكهم فى التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابى الغادر الذى وقع اليوم بمحافظة المنيا، ومازالت العملية مستمرة حتى الآن”.

اقرأ ايضاً :   كيف أثرت أزمة شارلي إيبدو على حرية التعبير حول العالم؟

وكان السيسي قد قال خلال كلمة تليفزونية أمس الجمعة إنه أمر بتوجيه ضربات عسكرية ضد معسكر تدريب إرهابيين ردًا على “مجزرة المنيا” التي وقعت صباح الجمعة.

وأضاف عقب اجتماع أمني دعا إلىه بعد هجوم العدوة المنيا ” وانا باكلمكم دلوقتي تم توجيه ضربة، ومصر لن تتردد عن توجيه أي ضربات ضد معسكرات الإرهاب في أي مكان، واللي هيقرب من أمننا هنتصدى له، وهنقوم بضربها داخل مصر وخارجها”.

وأعلن الجيش الليبي مشاركته في الضربات الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية، وقال في بيان وفق ما نقلت رويترز إن الغارات استهدفت مراكز قوات تابعة للقاعدة وسيعقب ذلك عمليات برية.

Add comment