سياسة

مصرع شخص وإصابة 17 في انفجار خط غاز بشارع التسعين بالتجمع (فيديو)

مصرع شخص وإصابة 17 في انفجار خط غاز بشارع التسعين بالتجمع (فيديو)


قال مصدر أمني إن حادث انفجار خط غاز رئيسي بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة اليوم، أسفر عن مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين.

بينما أعلنت وزارة الصحة إصابة 17 شخصا، بينهم ثلاثة في حالة خطرة بالعناية المركزة. وقال الدكتور خالد مجاهد، الناطق الرسمي لوزارة الصحة، إن الإصابات تراوحت ما بين حروق من الدرجات الثلاثة بينهم ثلاثة في حالة خطرة من حروق من الدرجة الأولى والثانية بالوجه وأماكن متفرقة بالجسم.

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول، في مداخلة هاتفية لـ”إكسترا نيوز” إن الخط ليس خط غاز طبيعي، لكنه خط من خطوط شركة أنابيب البترول مخصص لنقل “البوتاجاز” من السويس إلى محطة القطامية.

وتسبب الانفجار في نشوب حريق وتوقف الحركة المرورية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران.

وقال مصدر أمني إن دوي الانفجار هو صوت انفجار خط غاز أسفر عن اشتعال النيران قبل مدخل شارع التسعين، وتم الدفع بـ22 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.

وانتقل اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة وعددًا من القيادات الأمنية إلى موقع الانفجار.

ووضعت إدارة المرور خطة لتحويلات مرورية للقادمين من المعادي، حيث تم إغلاق الطريق القادم من المعادي وأجرت الإدارة بعض التحويلات للطريق القادم من السويس في اتجاه المنيب عن طريق نفق التسعين ومن ثم الدخول إلى طريق الخدمة.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار جاء نتيجة كسر الماسورة الرئيسية في أثناء أعمال حفر للودر تابع لشبكة الصرف الصحي وتم التحفظ على سائق اللودر.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن الجيش دفع بخمس عربات إطفاء للسيطرة على الحريق مضيفًا أن مستشفيات القوات المسلحة جاهزة لاستقبال المصابين.

عاجل.. وزير الداخلية يتوجه إلى موقع انفجار خط الغاز بالتجمع الخامس

مقالات ذات صلة

إغلاق