أخبارسياسة

السيسي يُكلّف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال “المخابرات العامة”

خلفا للواء خالد فوزي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريًا اليوم الخميس، بتكليف اللواء عباس كامل، مدير مكتبه بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز، خلفا للواء خالد فوزي.

كانت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلت مساء أمس الأربعاء عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن السيسي قرر إعفاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي من منصبه، على أن يُعلَن خليفتُه رسميا في غضون الأيام المقبلة. وحسب المصادر، فقد أُبلغ فوزي بالإعفاء قبل يومين.

وأوضحت أن إعفاء فوزي من منصبه يعود لسببين رئيسين وهما “عودة التعثر في المصالحة بين حركتي فتح وحماس؛ والثاني مرتبط بالإعلام وإخفاقه في توظيف الإمكانات التي أُتيحت إعلامياً والإنفاق الزائد الذي سيجري ترشيده بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة من قبل شركة «إيجل» التي تديرها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد خلال الفترة الحالية، وتعمل على مراجعات مالية موسعة في جميع الأنشطة الإعلامية التي قام بها جهاز المخابرات خلال السنوات الأربع الماضية”.

كما نشرت صحيفة “الجريدة” الكويتية الخبر نفسه نقلا عن مصادر، أمس، والتي قالت إن “التغييرات تأتي ضمن عملية لإعادة ترتيب المؤسسات السيادية في المرحلة الحالية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق