ثقافة و فن

السودان يحاكم المطربة منى مجدي سليم بسبب “ارتداء بنطال”

تم إرجاء محاكمتها بتهمة “الزي الفاضح”

وكالات

 أرجات محكمة النظام العام في السودان اليوم الأحد، محاكمة المطربة منى مجدي سليم، بتهمة ارتداء “ازياء فاضحة”.

وشهدت الخرطوم صباح اليوم ، تدافع مجموعة من الجمهورأمام المحكمة، للتضامن مع الفنانة التي كان قد قد فُتح ضدها بلاغ تحت المادة 152 من القانون الجنائي( اللبس الفاضح).

واستندت الشرطة في دعواها على الصورة الخاصة بالحفل الذي أحيته المطربة منى مجدي، وهي ترتدي “البنطال”.

وكانت وسائل إعلام سودانية، قد ذكرت أن شرطة النظام العام في العاصمة الخرطوم أوقفت المطربة منى مجدي سليم، على خلفية اتهامات تتعلق بارتدائها” زيا فاضحا”.

وأورد موقع “باج نيوز” الإخباري أن شرطة النظام العام، دونت بلاغاً تحت المادة 152 من القانون الجنائي السوداني لعام 1999، المعرف بـ”الزي الفاضح”، على خلفية صور تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي للفنانة الشابة الأسبوع الماضي.

وأفاد شقيقها قصي مجدي سليم، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، أن وكيل النيابة الأعلى أرجأ جلسات المحاكمة إلى أجلٍ غير مسمى.

وأعلن قصي مجدي سليم تضامن الأسرة الكامل مع منى، ومع “الشعب المكلوم ضد كل القوانين المقيدة للحريات وخصوصاً تلك القوانين التي صيغت لإذلال المرأة وقهرها”.

وأشاد بالمساندة التي أظهرها الذين حضروا للمحاكمة من مناصرين، حقوقيين، نشطاء، صحفيين، وجمعيات نسوية، ومشاركين من مجلس المهن الموسيقية ونقابات الفنانين.

ونقل “باج نيوز” عن مصدر  إن الشرطة أوقفت منى سليم الخميس الماضي، قبل أن تفرج عنها بالضمان العادي، وتوقع المصدر أن تقدمها الشرطة في وقت لاحق الأحد إلى محكمة النظام العام شرق الخرطوم، وفقاً لهذه الاتهامات.

وبحسب بيان ممهور بتوقيع قصي مجدي سليم عن أسرة الفنانة منى مجدي سليم تلقت (كوش نيوز) نسخة منه، تم إرجاء المحاكمة لأجل غير مسمى نسبة لطلب البلاغ من قبل وكيل النيابة الأعلى.

وقالت الأسرة في بيانها (نحن وبوصفنا أسرة الفنانة منى ننتهز هذه الفرصة لنجدد ونعبر عن تضامننا مع شعبنا المكلوم ضد كل القوانين المقيدة للحريات وخصوصاً تلك القوانين التي صيغت لإذلال المرأة وقهرها.).

وتقدمت الأسرة بالشكر للعديد من الجهات وقالت (كما نشكر كل من وقف معنا في هذه التجربة المريرة التي يذوق علقمها النساء في كل يوم).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق