أخبار

الحكومة تعلن الموعد الجديد لزيادة أسعار فواتير الكهرباء

تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء في هذا الموعد

نفى تقرير توضيح الحقائق، الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء خلال العام الحالي، مؤكدا أن الزيادة ستكون خلال صيف 2019.

من جانبها أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء ستكون بدءًا من أول يوليو 2019، حيث إن الوزارة تحاول سد الفجوة بين السعر الذي يباع به والتكلفة الفعلية للوفاء بالالتزامات وتلبية احتياجات المواطنين.

في سياق آخر، أشارت الوزارة إلى الجهود المستمرة التي تُبذل من جانبها من أجل تأمين التغذية الكهربائية لجميع محافظات الجمهورية، ورفع مستوى جودة الخدمة إلى أعلى مستوى.

وشددت على أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التي تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها في شهر يوليو الماضي، دون أي زيادة.

وأضافت الوزارة أن هناك العديد من الآليات لضمان دقة حساب الاستهلاكات منها: التعاقد مع شركة مستقلة لقراءة العدادات القديمة بانتظام ودقة، بالإضافة إلى التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، إذ جرى تركيب نحو 5 ملايين و800 ألف عداد مسبوق الدفع، مشيرة إلى الانتهاء من تركيب 2500 عداد ذكي في المرحلة الأولى من مشروع تركيب 250 ألف عداد ذكي بمختلف أنحاء الجمهورية، وأنه جار حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكي، ويجري الانتهاء من باقي المشروع تباعا حتى بداية 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق