سياسة

الجيش اللبناني يتأهب من “تويتر”.. وإسرائيل ترد

الجيش اللبناني يعلن “الجهوزية التامة” على الحدود مع إسرائيل

Image result for ‫الجيش اللبناني‬‎

رويترز- زحمة

قال الجيش اللبناني في تغريدة على “تويتر” اليوم الثلاثاء إن قائده دعا إلى ”الجهوزية التامة“ على الحدود الجنوبية لمواجهة ”تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته“.

ودعا العماد جوزاف عون الجنود ”إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظاً على الاستقرار“.

ويتولى الجيش اللبناني مسؤولية الأمن على الحدود بموجب قرار الأمم المتحدة الذي أنهى الحرب عام 2006 بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وقال الجيش في سلسلة تغريدات متتالية إن “الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان، تستدعي منكم التحلّي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني”.

ودعاهم في ذكرى الاستقلال إلى “عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين، وإلى التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى وتعريض وحدتنا الوطنية وسلمنا الأهلي ومصالح اللبنانيين للخطر”.

وردًا على دعوة الجيش اللبناني، وصف مسؤول إسرائيلي كبير لرويترز تحذير لبنان من اعتداء إسرائيليّ محتمل على الحدود بأنه ”هراء“.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أعلن مساء أمس الإثنين في كلمة متلفزة أن الحزب بصدد اتخاذ إجراءات قريبًا على مستوى جنوده خارج لبنان لكن ليس لتلك الإجراءات علاقة ببيان وزراء الخارجية العرب الأخير.

وأكد أن أكبر تهديد للأمن اللبناني كان ومازال هو إسرائيل، وأهم عامل في تحرير لبنان هو المقاومة وعمودها الفقري حزب الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق