أخبار

«التموين» عن «دواجن الـ15 جنيهًا»: هذا سبب انخفاض سعرها (فيديو)

وزارة التموين توضح حقيقة صلاحية دواجن المجمعات الاستهلاكية

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين إن الدواجن التي تباع في المجمعات الاستهلاكية بسعر 15 جنيهًا للكيلو صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وأوضح رمضان في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام” مساء الأربعاء أن بعض هذه الدواجن تنتهي صلاحيتها في نهاية فبراير، ومارس وإبريل وبعد ذلك “بصراحة الكميات التي تنتهي في فبراير بكميات قليلة”.

وأضاف أن انخفاض سعرها يعود لزيادة الكميات المعروضة واستيراد كميات كبيرة وطرحها في الأسواق مؤكدا أن “الحملات الرقابية حتى اللحظة تؤكد أن تاريخ صلاحيتها قائمة”.

وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي منتجات منتهية الصلاحية على خطوط حماية المستهلك الساخنة أو خط وزارة التموين مؤكدا أنه يتم التصدي لأي ممارسات ضارة.

ونفى رمضان أن تكون الوزارة فرضت على البقالين والتجار دواجن تنتهي صلاحيتها بعد مرور شهر قائلا “الوزارة لا تفرض على بقال التموين سلعا معينة وهم يحصلون عليها بشكل اختياري، البقال يطلب الطلبات ويتم تلبيتها له”.

وأثار انتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار تراوحت من 13 إلى 15 جنيها قلق المستهلكين الأيام الماضية بشأن صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ونفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء صحة أنباء التي ترددت بشأن أن وزارة التموين تفرض على التجار دواجن يتبقى في تاريخ صلاحيتها شهر واحد وجاء في بيان صدر اليوم الأربعاء أن “الحصول على الدواجن أمر اختياري للمنافذ التموينية، بما فيها مشروع فروع جمعيتي، ولمن تتوافر لديهم ثلاجات للحفظ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق