العالم في 60 ثانية

إطلاق نار على عضو بالكونجرس.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الأربعاء 21 يونيو 2017

زحمة

أصيب 5 أشخاص على الأقل، بينهم زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي ستيف سكاليس، جراء إطلاق نار على أعضاء بالكونغرس في ملعب رياضي في ولاية فرجينيا، الأربعاء، وفقا لما ذكرته الشرطة، وأضافت الشرطة أن رجلا أطلق نحو 50 طلقة في ملعب للبيسبول أثناء تواجد نحو 25 عضوا في الكونغرس، مما أسفر عن سقوط مصابين، من بينهم النائب عن ولاية تكساس، واثنان من أفراد الأمن.

وأعلنت تونس يوم الأربعاء تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة أربعة أشهر اعتبارا من يوم الخميس 15 يونيو، وقال بيان صادر عن الرئاسة التونسية “بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، قرر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الأربعاء 14 جوان 2017 التمديد في حالة الطوارئ لمدة أربعة أشهر ابتداء من يوم الخميس 15 جوان 2017″، وكان السبسي أعلن حالة الطوارئ بعد أسبوع من هجوم نفذه متشدد على فندق في مدينة سوسة قُتل خلاله 39 سائحاً معظمهم بريطانيون في شهر يونيو حزيران 2015.

أسفر الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء الاربعاء في برج سكني مرتفع في غرب لندن عن ستة قتلى على الاقل و50 جريحا فيما لا يزال عدة أشخاص في عداد المفقودين، وقال ستيوارت كوندي المسؤول في شرطة العاصمة في بيان “يمكنني أن اؤكد مصرع ستة أشخاص حتى الان لكن الحصيلة يمكن أن ترتفع خلال عملية البحث المعقدة التي ستستمر عدة أيام”، بينما لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، ويتكون العقار من 120 شقة موزعة على 24 طابقًا.

وفرقت الشرطة في موسكو مظاهرة معارضة بالقوة، حبث كان العشرات يحتجونأمام البرلمان ضد برنامج للإسكان مثير للجدل وألقت القبض على أكثر من عشرة أشخاص يوم الأربعاء، وتنوي السلطات في موسكو نقل أكثر من مليون مواطن من مبان سكنية متداعية ترجع إلى الحقبة السوفيتية تعتزم إزالتها إلى مبان حديثة شاهقة. لكن المخاوف بشأن كيفية تنفيذ هذا البرنامج تثير قلق الناخبين قبل انتخابات الرئاسة التي تجري في 2018.

Photo

ورياضيًا، أصيب سون هيونج مين مهاجم توتنهام هوتسبير بكسر في ذراعه اليمنى خلال اللعب مع منتخب كوريا الجنوبية في الخسارة أمام قطر بتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم وفقا لما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، واضطر سون (24 عاما) للخروج من الملعب في الدقيقة 35 وأكد مسؤول بالاتحاد الكوري لكرة القدم تعرضه لكسر في ذراعه خلال الخسارة 3-2 يوم الثلاثاء.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق