العالم في 60 ثانية

الصحة العالمية تتوقع “ارتفاعا كبيرا” في وفيات كورونا.. الثلاثاء 24/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

توقعت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، أن يشهد العالم ارتفاعا “كبيرا” في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد 19) الذي أصاب أكثر من 338 ألف شخص حتى الآن.

الولايات المتحدة قد تتحول إلى بؤرة تفش

 

في مسعى للحد من تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، منحت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون” بصورة استثنائية أحد المختبرات الفرنسية الحق في طرح فحص سريع في الأسواق الأميركية للكشف عن فيروس كورونا طوال فترة الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي الوباء.

يمكن استخدام الفحص من خلال مسحلة من البلعوم الأنفي

 

قالت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني يوم الثلاثاء إنها سترفع كل القيود المفروضة على السفر من وإلى الإقليم في 25 مارس آذار باستثناء مدينة ووهان عاصمة الإقليم وبؤرة تفشي فيروس كورونا في الصين.

وأضافت اللجنة إنه سيتم رفع القيود المفروضة على مغادرة ووهان في الثامن من أبريل نيسان. وأغلقت السلطات ووهان منذ 23 يناير كانون الثاني.

نتيجة بحث الصور عن كورونا في الصين

أمر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الثلاثاء، بفرض الإغلاق التام على مجمل أنحاء الهند التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة لمدة ثلاثة أسابيع لمكافحة وباء كورونا المستجد.

االهند تغلق البلاد كإجارء احترازي لكبح كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت إلى أن الوفاة لمقيم في المملكة يحمل الجنسية الأفغانية، ​وأضافت الوزارة أن عدد المصابين بالفيروس في المملكة وصل إلى 767، بعد تسجيل 205 حالة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى