أخباراقتصاد

“أوبر” ترفع أسعار خدماتها.. وتُؤكِّد: “لتحفيز الكباتن”

رفعت الأسعار لخدمتَي "إكس" و"سيليكت"

أعلنت شركة “أوبر” للنقل التشاركي الذكي، رفع أسعار خدماتها بداية من الثلاثاء، في محافظة القاهرة، وذلك لخدمتي “إكس” و”سيليكت”.
ورفعت الشركة سعر فتحة العداد لخدمة أوبر إكس بواقع 25 قرشا، لتصل إلى 7.25 جنيها، في مقابل نحو 7 جنيهات، أمّا سعر فتح العداد لخدمة أوبر سيليكت فرفعتها الشركة لتصل إلى 12 جنيها بزيادة جنيهين.
وبينما رفعت الشركة سعر الكيلو متر بواقع 55 قرشا في خدمة أوبر إكس ليصل إلى 2.55 جنيها، في مقابل نحو 2 جنيه، رفعت سعر الكيلو لأوبر سيليكت إلى 3 جنيهات بزيادة 50 قرشا.

وارتفعت رسوم خدمة أوبر وهي العمولة التي تحصل عليها الشركة إلى 22.5% بدلًا من 20%.

وحدّد المنشور سعر دقيقة الانتظار بـ35 قرشًا لخدمة أوبر إكس و65 قرشًا لخدمة أوبر سيكليت، والحد الأدنى للأجرة عند 10 جنيهات لأوبر إكس و15 جنيهًا لأوبر سيلكيت.

وذكرت الشركة، حسب الموقع الإلكتروني لجريدة “المال”، أن الزيادات الجديدة تستهدف تحفيز الكباتن على تحقيق الربح وتغطية مصاريفه اليومية مثل البنزين وارتفاع أسعار قطع الغيار.

كان عدد من كباتن النقل الذكي التشاركي، دشنوا حملة “خلّيها تفلس.. ضد أوبر وكريم”، كنوع من التصعيد اعتراضًا على عدد من سياسات الشركتين، مهددين بالإضراب عن العمل خلال الأيام المقبلة، وطرحوا عبر صفحة أنشأوها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استطلاعًا لرأي الأعضاء بشأن إجراء إضراب شامل عن العمل لمدة 4 أيام، تبدأ من 20 إلى 24 فبراير الحالي على مستوى الجمهورية ضد الشركتين من عدمه.

ورفعت الشركة أسعارها مرتين منذ التعويم في نوفمبر عام 2016.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق