مصر في دقيقة

مليون برميل نفط عراقي لمصر شهريًّا.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

مليون برميل نفط من العراق ونقل مظاهرة تيران إلى “الفسطاط” وباسم مرسي يتدرب مع الشباب

صرح السفير العراقي لدى القاهرة، حبيب الصدر، بأن بلاده ستبدأ بتزويد مصر بمليون برميل شهريّا من نفط البصرة الخفيف، خلال الأيام القليلة القادمة، وأكد أن الشحنات قابلة للزيادة في ما بعد وبشروط دفع ميسرة، وفقًا للاتفاقية الموقعة بين البلدين في مارس الماضي.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة منع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة بها ونقلها إلى حديقة الفسطاط، بعدما أقام مجدي عبدالغفار وزير الداخلية دعوى بمنع المظاهرة المقررة يوم السبت المقبل أمام مجلس الوزراء وكذلك في الأماكن المحيطة بمبنى المجلس. وكان عدد من القوى السياسية قد سلمت إخطارا بالتظاهر أمام مجلس النواب احتجاجا على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة السعودية.

كما قضت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، منع مزن حسن مدير مركز “نظرة” للدراسات النسوية، ومحمد علي زارع، وعاطف سيد حافظ من “المنظمة العربية للإصلاح الجنائي” من التصرف في أموالهم على خلفية اتهامهم في القضية المعروف بـ“التمويل الأجنبي”.

14352265_10157390549385627_17950824899841051_o-1018x1024

وأعلن وزير التعليم الهلالي الشربيني، أن الوزارة تستهدف تقليل كثافة الفصول بالمدارس إلى أقل من 45 تلميذًا في الفصل الواحد، وأشار إلى أن الوزارة ستبني خلال هذا العام بالتعاون مع القطاع الخاص 20 ألف فصل آخرين، بعدما كان أقصى عدد تم بناؤه في أي حكومة سابقة كان 6 آلاف فصل خلال العام الواحد.

وتطبيقًا لقرار مجلس إدارة نادي الزمالك، تدرب مهاجم النادي باسم مرسي مع فريق الشباب. ومن الجدير بالذكر أن عقد هداف الفريق ينتهي مع انقضاء الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي ناد آخر في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+