كل شيء عن, منوعات

جوجل تصنع هاتفين: الكاميرا الأعلى دقة بين الهواتف الذكية

جوجل تصنع هاتفين: الكاميرا الأعلى دقة بين الهواتف الذكية
59418-1
زحمة
أعلنت شركة “جوجل” اليوم عن إطلاق هاتفيها الجديدين بيكسل و بيكسل XL، واللذان يُمثلان أوّل هواتف تتولّى الشركة عملية بنائها بشكلٍ كامل، لتقديم تجربة يتكامل فيها أجزاء الـ Hardware مع البرمجيات لتقديم تجربة جوجل الكاملة.
وصنعت الشركة الهاتفين من المعدن، مع غطاء زجاجي يُغطي النصف الأعلى من الجهة الخلفية، وهو ما يهدف لإعطاء الهاتفين لمسة تصميم تُميزهما عن الهواتف المعدنية الأخرى. يتوفر الهاتف بقياسي شاشة حيث يأتي Pixel “الهاتف الأصغر” بشاشة من قياس 5 إنش، Pixel XL بشاشة من قياس 5.5 إنش.
وباستثناء الفوارق في الشاشة والبطارية، يتشارك الهاتفان مواصفات قوية حيث يعملان بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 821 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ويتوفران إما مع 32 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ويحملان منفذ USB Type-C وقارئ للبصمة.
أعلى كاميرا بين الهواتف
52771-4
الكاميرا كانت من أبرز ما ركّزت جوجل عليه في هواتف Pixel، ويرجع الأمر إلى التطوّر البرمجي والخوارزميات الذكية التي عملت عليها جوجل لمعالجة الصور. الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 12.3 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل.
وإضافةً لتقديم تجربة تصوير متقدمة ستوفّر جوجل لأصحاب الهاتف ما يُساعدهم على تخزين الصور ومقاطع الفيديو سحابيًا، حيث سيحصل أصحاب Pixel على مساحة مجانية غير محدودة على خدمة Google Photos السحابية لتخزين الصور والفيديو بدقّتها الكاملة.
التجربة البرمجية هي من أبرز ما ركزت عليه جوجل في الهاتفين، حيث يأتي هاتفا Pixel بنسخة أندرويد 7.1 الجديدة، مع واجهات جديدة كُليًا تعتمد الأيقونات المدوّرة وتؤمّن وصولًا أسرع من السابق إلى خدمة مُساعد جوجل الصوتي التي أصبح اسمها الآن Google Assistant والتي توفر للمستخدم إمكانية الحوار باللغة الطبيعية مع المُساعد وعمل أشياء تتجاوز ما كان يُمكن عمله عبر خدمة Google Now.
سيتوفّر هاتفا Pixel و Pixel XL بثلاثة ألوان هي الأسود والفضي والأزرق، كما سيتوفر لهما مجموعة من أغطة الحماية المميزة التي قام بتصميمها بعض مشاهير المصممين.
يبدأ أرخص أجهزة جوجل وهو Pixel بسعة 32 غيغابايت من سعر 649 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع نسبيًا لو قارنته بأجهزة أندرويد أخرى. أما نسخة 128 جيجابايت من نفس الهاتف ستُباع بسعر 750 دولار.
بالنسبة لـ Pixel XL فهو يبدأ من 770 دولار لنسخة 32 جيجابايت، و 870 دولار لنسخة 128 جيجابايت، سيتوفر الهاتف للطلب المُسبق عبر متجر جوجل بلاي بدءًا من اليوم في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة، ولم تحدد جوجل بعد موعد طرحه في بقية الدول.
///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+