مقالات

Tesla تستثمر 1.5 مليار دولار في البيتكوين, ما هي توقعات سعر سهم تسلا 2021

تداول الاسهم – Share Trading

 

ما هو تداول تداول الاسهم – Share Trading؟ دعنا نبدأ سويا هذه المقالة بشرح مختصر عن ما هو تداول الاسهم وكيفية شراء الاسهم؟ عندما تشتري أسهمًا في شركة ما، فأنت بذلك تصبح بشكل أو باخر مالكًا لعدد من الأسهم في هذه الشركة. وبصفتك مالكًا، فانه لديك حقوق بإمكانك ممارستها كـ التصويت وحصة من الأرباح المدفوعة.

في المقابل، الشركة تجني ثمار طرحها للتداول فتحصل على رأس مال لادارة أعمالها والتطوير من منتجاتها وخدماتها. مع ارتفاع سعر سهم الشركة, فهذا يعني تحقيق مكسب استثماري لك. في حالة انخفاض سعر سهم الشركة, فهذا يعني إدراكك للخسارة. الأرباح يتم دفعها على هيئة دفعات منتظمة وبالتالي فإن تداول الاسهم – Share Trading هو أحد صور الدخل الثابت في المحفظة الاستثمارية الخاصة بك.

لماذا يجب عليك الاستثمار في سوق تداول الاسهم – Share Trading؟ دعنا نستعرض أهم مميزات الاستثمار في سوق الاسهم,

  1.  العوائد السنوية المركبة

يضع المستثمرون أموالهم في سوق تداول الاسهم – Share Trading بهدف تنمية رأس مالهم. لذا فان قوة العوائد السنوية المركبة تظهر هنا, حيث أن  العوائد المركبة هي العوائد السنوية لمكاسب وخسائر أسهمك. دعنا نوضح ذلك بمثال عملي, في حالة استثمارك مبلغ 1000 دولار أمريكي, بمعدل فائدة 2%, هذا يعني أنك ستحصل علي 1020 دولارا أمريكيا في السنة. و1040 دولارا أمريكيا خلال عامين.

  1. التوازن بين المخاطرة والعائد

أن تختار قطاع الاستثمار الفائز كل عام هو أمر ليس بالسهل على الاطلاق, حيث أن هذه القطاعات تختلف بشكل سنوي. ولكن مهما كان مستوى الاستثمار الخاص بك ، فإن أحد الرهانات المؤكدة هي تداول الاسهم – Share Trading. وذلك لأنه من بين جميع فئات الأصول الاستثمارية ، توفر الأسهم أفضل مقايضة بين نسبة المخاطرة والعائد المتوقع. تنص مقايضة المخاطرة والعائد على أنه كلما ارتفع العائد كلما زادت المخاطر. مقياس واحد للمخاطر هو Beta. يقيس Beta مدى تقلب السهم بالنسبة لتقلبات السوق عند 1.

  1. التنويع

يسمح لك سوق تداول الاسهم – Share Trading بالتنويع بين المجالات الاستثمارية ما بين القطاعات التكنولوجية, الانترنت, شركات التنقيب عن النفط, شركات الهواتف الذكية وغيرها من الصناعات والقطاعات المتنوعة التي تحقق لك عامل التنويع. لذا عليك عند بدء تداول الأسهم هو التنويع ما بين الأسهم الدورية والأسهم غير الدورية. الأسهم الدورية مثل الهواتف الذكية, المطاعم حيث ينمو أداء هذه الأسهم بنمو الاقتصاد. والأسهم غير الدورية مثل المواد الغذائية والمرافق, حيث أنه في حالة تباطؤ النمو الاقتصادي, فالجميع يحولون أموالهم إلى الصناعات الضرورية التي هي من ضروريات الحياة.

اسهم شركة تسلا – Tesla Share

لقد ارتفعت اسهم شركة تسلا – Tesla Shares شركة السيارات الكهربائية الأمريكية (TSLA) إلى مستوى قياسي . حيث وصل سعر سهم الشركة إلى قرابة الـ (863 دولارًا) بمجرد اعلان تسلا استثمارها بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في العملة الرقمية “البتكوين” وعزمها البدء في قبول البيتكوين كـ طريقة دفع لحصولك علي احدي سيارات تسلا في المستقبل القريب.

اسهم شركة تسلا – Tesla Shares, الشركة التي كادت أن تفلس والتي تم عرضها علي كبري الشركات الأمريكية لشرائها ونقلها من كبوتها, هي الآن أكبر شركات السيارات الكهربائية على مستوى العالم, لديها صافي ديون سلبية ومعنى ذلك أن الشركة لديها سيولة نقدية في ميزانيتها العامة أكثر من اجمالي الدين. ومؤسسها ايلون ماسك هو أغنى رجل على هذا الكوكب.

السؤال هنا, كيف أصبحت شركة تسلا غنية بهذه السيولة النقدية؟ لقد حققت الشركة تدفقات نقدية بقيمة 2.8 مليار دولار أمريكي في العام الماضي, كما أنها جمعت ما يقرب من 13 مليار دولار من إصدار الأسهم. وصل إجمالي السيولة النقدية بالشركة إلى 19.4 مليار دولار أمريكي بنهاية 2020. وقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة ايلون ماسك, أن تسلا لا تنوي زيادة رأس المال وستعتمد على الاستحقاقات الداخلية من أجل تمويل مشاريعها ونموها المستمر.

في عام 2020 وحده, قامت شركة تسلا بـ تسليم قرابة النصف مليون سيارة بعد الطلب المتزايد على سيارات تسلا الكهربائية. وأعلنت الشركة أنه من المتوقع أن يرتفع التسليم بنسبة 50% سنويا.

السيولة النقدية بالشركة الآن في أعلى مستوياتها وأعلي أيضا من احتياجاتها النقدية, الأمر الذي دفع الشركة إلى شرائها البيتكوين, حيث أن الشركة أعلنت أنها تقوم بتحديث سياستها الاستثمارية من أجل تحقيق عامل المرونة وتعظيم العوائد علي السيولة النقدية الزائدة بغرض الحفاظ على السيولة التشغيلية للشركة.

كما أن بامكان الشركة استثمار جزء من هذه السيولة النقدية في أصول احتياطية بديلة كـ البيتكوين, سبائك الذهب وصناديق تداول الذهب وغيرها من الأصول الأخري.

الشركة لم تخف اعترافها بالمخاطر المحيطة بعملة البيتكوين, بصفتها أصولا غير معترف بها حتي اللحظة من جهات اصدار مركزية أو هيئات حاكمة. وأضافت أن الأصول الرقمية قد تكون عرضة للانتهاكات الأمنية, القرصنة الالكترونية أو غيرها من الأنشطة الضارة. أن الشركة على علم بهذه المخاطر بكل تأكيد.

وبالتزامن مع شراء شركة تسلا البيتكوين ، ارتفع كل من اسهم شركة تسلا – Tesla Shares و bitcoin إلى مستوى قياسي وأصبح من بين أفضل الأصول أداء والجميع يتوقع أن هذا العام 2021, هو عام التبني للعملات الرقمية.

دعنا نوضح هنا نقطة مهمة جدا وهي ، إن شراء شركة تسلا البيتكوين يساعد بشكل كبير في تعميم العملة الرقمية. كما شاهدنا على تويتر، فقد ساعدت تغريدات Elon Musk في زيادة الارتفاع في العديد من الأصول الرقمية وعلى رأسها Dogecoin. واضافته لعملة البيتكوين في السيرة الذاتية الخاصة به علي تويتر.

شركة تسلا ورئيسها التنفيذي اعتمدوا على نظام التسويق الذكي أو البروباجاندا من أجل دفع أسهم الشركة الي الاعلي. وقيام الشركة بتقسيم أسهمها بواقع 5 إلى 1 من أجل زيادة السيولة. وخطوتها الأخيرة في الاستثمار في الأصول الرقمية, الأمر الذي جعل تسلا تحقق مكاسب خاصة بها أكبر من ايرادات العام الماضي بأكمله بعد ارتفاع قياسي لعملة البيتكوين ووصولها لحد الـ 50 ألف دولار أمريكي.

أنه ووفقًا للتقديرات التي جمعتها شركة TipRanks، فإن متوسط سعر اسهم شركة تسلا – Tesla Shares المستهدف لشركة Tesla البالغ 596.60 دولارًا يمثل خصمًا بنسبة 30.9٪ على الأسعار الحالية. أدنى سعر مستهدف لـ سهم تسلا هو 40 دولارًا بينما 1200 دولار هو أعلى سعر مستهدف لـ أسهم تسلا.

عالم السيارات الكهربائية  – New electric Cars

المنافسة على أشدها في عالم السيارات الكهربائية  – New electric Cars , حيث هناك تنافس حاد بين صانعو السيارات الكهربائية Tesla , NIO مع شركات صناعة السيارات التقليدية مثل Ford, General Motors. لقد قامت شركات السيارات التقليدية باستثمار مليارات الدولارات في السيارات الكهربائية من أجل الاستيلاء على جزء من حصة هذه الصناعة المستقبلية والتي بدأ الطلب عليها يزداد بشكل مطرد.

ومع صدور تقارير مؤخرا عن اشتعال النيران في سيارات تسلا الكهربائية, إلى أن المتداولين و المضاربين على ارتفاع سهم تسلا يتجاهلون كل هذه التقارير والتوقعات بأداء هبوط لأسهم الشركة ويستمرون في دفع أسهم تسلا للأعلى.

في وقتنا هذا, يبدو أنه لا يوجد أي سبب لانخفاض أسهم تسلا, خاصة مع خطواتها الجريئة وتطويرها المستمر, قد نرى تسلا تصل قيمتها التسويقية إلي 2 مليار دولار والتي يتوقعها المحللون قبل 2023.

مقالات ذات صلة

إغلاق