أخبارثقافة و فن

“Saturday Night Live” يسخر من ترامب ويحصد أكبر جوائز “إيمي”

the handmaid’s tale والكوميديا السياسية Veep يحصدان أهم جوائز إيمي التلفزيونية

رويترز- وكالات-thesun – زحمة

انتهى حفل توزيع جوائز “إيمي” السنوية التلفزيونية  في دورته الـ 69 فى لوس انجليس مساء الأحد، وشهد الحفل مفاجآت كثيرة، إذ ظهر شون سبايسر المتحدث السابق باسم البيت الأبيض على منصة الحفل وسخريته من تصريحاته التي ظل يرددها طوال فترة منصبه وحتى استقالته في نهاية يوليو.

كما أثارت النجمة نيكول كيدمان التسؤلات بسبب طلتها اللافتة وعلاقتها بزوجها المطرب كيث أوربان، وتهنئتها المبالغة لألكسندر سكارسجارد زميلها في مسلسل والذي حصد جائزة أفضل ممثل مساعد.

وعن الجوائز حصد مسلسل the handmaid’s tale والكوميديا السياسية Veep أهم جوائز إيمي التلفزيونية لكن برنامج Saturday Night Live الساخر نال أكبر عدد من الجوائز بعد موسم حفل بالتهكم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشكل ترامب، الذي لم يفز أبدا بجائزة إيمي على الرغم من مشاركته في برنامج تلفزيون الواقع The Apprentice، محور العديد من النكات في الاحتفال الأبرز الذي يكرم الأعمال التلفزيونية ليل الأحد.

إليزابيث موس تتسلم جائزة للممثلة الرائدة المتميزة عن مسلسل The Handmaid’s Tale

وقال مقدم الحفل ستيفن كولبرت للجمهور الذي عج بالنجوم ”لو فاز ترامب بجائزة إيمي أراهن أنه ما كان ترشح للرئاسة“.

وأضاف ”إنها غلطتكم. لم يسامحكم على الإطلاق ولن يفعل أبدا. لكن على العكس من الرئاسة فإن جوائز إيمي تذهب إلى الفائزين بتصويت الجمهور على العكس من الانتخابات الرئاسة“ في إشارة إلى خسارة ترامب أمام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية بالتصويت الشعبي وفوزه بأصوات المجمع الانتخابي.

أليك بالدوين يتسلم جائزة الممثل المساعد المتميز في المسلسل الكوميدي لتصوير الرئيس دونالد ترامب Saturday Night Live

وفاز أليك بولدوين بجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد عن تقليده ترامب في برنامج Saturday Night Live على قناة NBC.

وبعد موسم حقق أعلى نسبة مشاهدة له خلال 23 عاما، فاز Saturday Night Live بتسعة جوائز إيمي.

ومع غياب مسلسل Game of Thrones عن الجوائز هذا العام بسبب تأخر موعد عرض أحدث مواسمه، برز عدد كبير من الوجوه الجديدة بين الفائزين في جوائز ليلة الأحد أكثرهم من الممثلات اللواتي حصدن جوائز لأعمال ترتكز على النساء مثل Big Little Lies وthe handmaid’s tale و Veep وحصدت مخرجات ومنتجات وكاتبات جوائز يندر أن تنالها نساء.

نيكول كيدمان تتفاعل مع Big Little Lies

وفازت نجمة the handmaid’s tale إليزابيث موس بجائزة أفضل ممثلة دراما للعبها دور امرأة تجبر على الاسترقاق الجنسي كما نال المسلسل ثمانية جوائز بينها في الكتابة والإخراج وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لآن داود.

وفاز دونالد جلوفر بجائزة أفضل ممثل كوميدي وجائزة إخراجية عن مسلسله الذي يرتكز على ثقافة موسيقى الهيب هوب Atlanta.

ستيرلنج براون يتسلم جائزة أحسن ممثل رئيسي عن مسلسل This Is Us

ونالت جوليا لويس دريفوس سادس جائزة لها في جوائز إيمي للعبها دور مرشحة رئاسية مصابة بجنون العظمة في مسلسل Veep وهي من الممثلات القلائل اللواتي يتكرر فوزهن بنفس الجائزة.

ونال ستيرلينج براون جائزة أفضل ممثل درامي لدوره كأمريكي من أصل أفريقي تتبناه عائلة بيضاء في مسلسل This Is Us الذي تعرضه قناة NBC.

وفاز Big Little Lies الذي تعرضه شبكة قنوات HBO بثمانية جوائز.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق