ثقافة و فنمنوعات

“Identity”: كارتونك المفضل ..بالمصري

صور: سبونج بوب اسكندراني ودكستر يشارك في جهاز الكفتة وهومر  سيمبسون يدخن الشيشة

Identity – رغدة السيد – – ترجمة محمد الصباغ

مهما كبرنا سيظل الكارتون الذي تربينا معه وكبرنا ونحن نشاهده يستحوذ على مكانة خاصة في قلوبنا. لكن هل تسائلتم عن الشكل الذي ستدور من خلاله القصص لو كانت شخصيات الكارتون تعيش في مصر؟ إليكم نظرة على ما سيحدث لو تركت تلك الشخصيات في شوارع مصر.

1 – (Dexter’s Laboratory- مختبر دكستر)

في الكارتون امتلك الطفل العبقري مختبرا لا يعرف والداه شيئاً عنه ولم يذكر من أين جاء بالمال ليؤسسه. الأمر غير واقعي إلا إذا كان تورط في الفساد منذ بداية عمره، لذا من المحتمل أنه لو عاش ديكستر في مصر لتوسل إلى الحكومة من أجل أن تمول مشاريعه. ولذكائه الشديد، فنحن متأكدون أنه سيكون من نصيبه دور في جهاز الكفتة.

2 – The Simpsons- ذا سيمبسونز

لأن الخمر حرام، وهومر (Homer) هو رجل العائلة الجيد. فبدلاً من البيرة المعتادة والأريكة، قد يستبدلهما بالشيشة وكرسي على ”قهوة بلدي“.

3 – Gohnny Bravo- جوني برافو

جوني برافو له شخصية تفرض وجودها بمعنى الكلمة! كان مضحكاً جداً لنا ونحن أطفال، لكن لو شاهدناه مرة أخرى حالياً سنجد أنه أصبح متحرشاً! بالطبع نعرف الأشخاص الذين يتحرشون بالفتيات في العيد، سيكون جوني واحداً منهم.

4 – Minions

كلمة واحدة فقط… المووووز

5 – American Dad

ستان سميث سيكون أحد الفلول، وبعد الثورة سيقرر أن يساير الأحداث، ويترشح للانتخابات وسيجبر الناس على التصويت له ودعمه لأنه يعرف كل أعمالهم القذرة. وعندما يفشل في ذلك سيتجه إلى العمل بالشأن الرياضي.

6 – Cow and Chicken

كان أغرب البرامج التي تربينا على مشاهدتها. فالأم تمتلك دجاجة وبقرة، والأب كان فخوراً بهما، ولم يهتم بكيفية حدوث ذلك. لو كانوا في مصر ففي الغالب سيكونون ”الشاورما“ التي تناولتها أمس.

7 – Samurai Jack

(جاك الشبح جزار قد الدنيا).. بالطبع رأينا كيف يتعامل بالسيف، ويستخدم موهبته في مصر ليذبح رفاق الكارتون البقرة والدجاجة.

8 – Scooby Doo

سيظهر شاجي وسكوبي في مصر دائماً يأكلون من عربات الفول التي يملكونها، قد يكون لهم مستقبل كبير في اقتصاد الباعة الجائلين.

9 – The Magic School Bus

معظم البالغين الصغار يدينون بالكثير لهذا البرنامج في جمع معلوماتهم العامة. علمنا كل شئ من العلوم والجغرافيا إلى الدروس الإجتماعية والأهم من ذلك تعلمنا اللكنة الكندية حين تنطق كلمة (about) كأنها (aboot) فقط لتكون شابا جذابا. في مصر ”الباص المدرسي السحري“ سيظل ساكناً في مكانه وسط زحام المرور.

10 – Ed, Edd, and Eddy

فشل الثلاثي في اختبارات الثانوية العامة، وحاولوا تكوين فريق أغاني شعبية لكنهم لم يحصلوا حتى على دقائق قليلة من الشهرة.

11 – SpongeBob SquarePants

يعيش سبونج بوب بلونه ”الأصفر الكموني“ في الإسكندرية، ويحب الفريسكا ويسير دائماً على الشاطئ ويستمع إلى أغنيات أوكا وأورتيجا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق