العالم في 60 ثانية

إف بي آي: تحقيق “التدخل الروسي” مستمر.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الخميس 11 مايو 2017 
FotorCreated

زحمة 

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية بالوكالة، أن التحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية ستستمر بعد إقالة جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق.

أعلنت حركة حماس أنها قبضت على شخص يشتبه بأنه قتل مازن الفقهاء، وقال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس إن “المجرم الذي نفذ أوامر ضباط القوات الصهيونية في أيدي قوات الآمن لدينا، واعترف بارتكابه الجريمة”، وتتهم حماس إسرائيل بقتل الفقهاء أحد قادة كتائب عز الدين القسام في مارس الماضي، بعدما أطلق مسلحون النار عليه، في سياق آخر، اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات من الشبان الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين الخميس في مدينة رام الله خلال تظاهرة دعما للمعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

أكدت الأمم المتحدة اليوم الخميس رصد 58 إصابة بالكوليرا و47 وفاة متصلة به في الأسبوعين الأخيرين في مختلف أنحاء اليمن، في موجة ثانية من هذا الوباء في عام، وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة أن التحاليل المخبرية أكدت وجود الداء المعدي في 10 محافظات في اليمن حيث ما زال أقل من نصف المنشآت الطبية عاملا بعد عامين من الحرب.

وقال متحدث باسم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن الوزير أبلغ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الخميس بأن واشنطن ملتزمة بحماية تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي وسط غضب في تركيا إزاء قرار أمريكي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا للمقاتلين الأكراد على أراضيها.

ورياضيًا، أعلن نادي بلنسية المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في بيان يوم الخميس تعيين مارسيلينو، المدرب السابق لفياريال، مدربا جديدا له اعتبارا من الموسم المقبل بعدما أخفق الفريق في تحقيق أي تقدم في موسمين مخيبين للآمال، وانتشل مارسيلينو فياريال من دوري الدرجة الثانية وقاده لإنهاء ثلاثة مواسم متتالية ضمن أول ستة مراكز بدوري الأضواء والوصول للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي. لكنه أقيل في بداية الموسم بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.

Photoط

مقالات ذات صلة

إغلاق