“Apple” تقدم اليوم “iPhone 8” بمواصفات “خيال علمي”

ستكشف الشركة النقاب عن ثلاثة هواتف جديدة لأوّل مرة في تاريخها في فعالية ضخمة مساء اليوم

 

عن تليجراف

ترجمة: فاطمة لطفي

ستكشف شركة آبل اليوم الثلاثاء النقاب رسميًا عن هاتفها الجديد  “iPhone 8” والذي سيطلق عليه “iPhone x”، ومن المتوقع أن يمثل الهاتف الذكي الجديد  تغيرًا جذريًا للشركة التي تسعى لإبهار مستخدميها في ذكرى أبل العاشرة.

وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن الهاتف الجديد “iPhone 8” – قد يكون سعره في المنطقة 1000 يورو- وسيتضمن خاصية الشحن اللاسلكي، وتقنيّة التعرّف على وجه المستخدم “Face ID” وشاشة عرض بحجم الهاتف الكامل، كما لن يتضمن زر العودة للشاشة الرئيسية “Home”.

Image result for iphone 8

وستكسر أبل القاعدة اليوم وتكشف عن ثلاث هواتف “أي فون x” و”أي فون 8″ و”أي فون 8 بلس”. وسيشمل الهاتفين الأخيرين المرتقبين تحسينات طفيفة لـ “أي فون7″ و”أي فون 7 بلس”.

وستكشف أبل عن الهواتف الجديدة في فعالية مباشرة في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر. وأرسلت الشركة الشهر الماضي دعوات للصحفيين لحضور الفعالية المقرر عقدها في قاعة “ستيف جوبز” بـمقر “أبل بارك” بولاية كاليفورنيا.

Image result for iphone 8

وتشير التحيليلات إلى أن الهاتف الجديد سيصدر بثلاثة ألوان الأبيض والأبيض والذهبي أو النحاسي.  ويتوقع أن يكون الهاتف متاحًا للحجز مسبقًا في 15 سبتمبر وسيعرض في الأسواق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الجمعة 22 سبتمبر.

اقرأ ايضاً :   مزارع الإعجاب: لماذا تضم بنغلاديش 40% من "لايكات" العالم؟

iPhone 8 colours

ومن المحتمل أن يكون سعر الهاتف الجديد “أيفون إكس” في الولايات المتحدة 1000 دولار، ونسخ أيفون 8 وأيفون 8 بلس ستكون أقل في تكلفتها وأقرب لسعر أيفون 7 الحالي وأيفون 7 بلس والتي هي 599 دولار و719 دولار.

iPhone 8 concept showing augmented reality directions

كما يتوقع أن تكشف الشركة عن نسخة الجيل الثالث من “ساعة أبل” وتليفزيون أبل “4k”.