رياضة

مايكل فيلبس يفوز بالذهبية 22.. ويحطم رقمًا قياسيًا صمد 2000 عام في الأولمبياد

مايكل فيلبس يفوز بالميدالية 22، ويحطم الرقم القياسي في الألعاب الأولمبية الفردية لـ الرياضي ليونيداس رودس عام 152 قبل الميلاد


هافينغتون بوست– ترجمة: فاطمة لطفي

السباح العصري يعيد كتابة التاريخ القديم

حلم مايكل فيلبس في سن الخامسة عشرة بالفوز بميدالية ذهبية في يوم ما في دورة الألعاب الأولمبية.

ومع الانتصار الذي حققه ليلة الخميس في سباق 200 متر في دورة الألعاب الأولمبية في ريو، حصل فيلبس حتى الآن على 22 ميدالية ذهبية، ولازال العد مستمرًا. الميداليات الكافية لـ ترسيخ مكانته كأكثر لاعب رياضي أولمبي مُزين بالذهبيات في كل العصور- وحتى أن انتصاراته الفردية كافية لتحطيم الرقم القياسي الأولمبي القديم منذ أكثر من 2000 سنة، الذي حققه ليونيداس رودس في العام 152 قبل الميلاد.

من الأسلم القول أن فيلبس ذو 15 عامًا كان ليكون سعيد جدًا الآن.

فاز فيلبس في سباق 200 متر في زمن دقيقة و 54.66 ثانية، تبعه الياباني كوسوكي هاغينو بزمن 1:57.05، والصيني وانج شون بزمن 1:57.21. وريان لوكتي، حامل الرقم القياسي في الحدث، أنهى السباق في المركز الخامس.

الفوز الذي منح فيلبس الانتصار 13 الفردي الذي لا مثيل له، ( دون إحصاء فوزه المتتابع)، والذي هو أكثر من انتصارات ليونيداس 12 الفردية، العداء اليوناني الذي فاز بثلاث أحداث رياضية مختلفة في أربع دورات أولمبيه متتابعة من 164 إلى 152 قبل الميلاد.

كما أن فيلبس الآن هو السبّاح الوحيد الذي فاز في نفس الحدث الرياضي-سباق 200 متر- في أربع ألعاب متتالية.

الإنتصارات التي لا يمكن القول أنها تحققت بسهولة.

في سن 31، يقول فيلبس أنه يستغرق وقت أطوّل في التعافي واسترداد نشاطه بين السباقات أكثر مما كان معتادًا عليه، وأضاف لـ هيئة الإذاعة الوطنية “ان بي سي” أنه كان نال نحو خمس ساعات من النوم في الليلة التي سبقت الدورة التمهيدية، وصرح بأنه كان متعبًا قليلًا :” لكن طالما أنني لست متألمًا، فالأمور جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى