رياضة

المصريون المرشحون لميداليات “ريو”.. تعرف عليهم

تحديث: حقق محمد إيهاب ثاني ميدالية لمصر في أولمبياد “ريو” بفوزه ببرونزية رفع الأثقال في وزن  77 كيلوجرام.. تفاصيل أكثر من هنا

7676982001470877050

تحديث: عاجل: حققت سارة سمير أول ميدالية لمصر بفوزها ببرونزية المجموع في وزن 69 كيلوجرام.. تفاصيل أكثر من هنا

المصريون المرشحون لميداليات “ريو”.. لم يبدؤوا منافساتهم بعد

picf

زحمة

انتظر المصريون بشغف منافسات سلاح الشيش في أولمبياد ريو دي جانيرو المقامة حاليا في المدينة البرازيلية، والسبب في ذلك هو الأمل في ميدالية قد يضيفها اللاعب الحاصل على الفضية في منافسات دورة أولمبياد لندن 2012، علاء أبو القاسم.

خرج أبو القاسم في منافسات الفردي بعد خسارته من الإيطالي دانييل جاروزو 15-13 في مباراة قوية في دور الـ16، ليكمل الأخير مشواره إلى النهائي ويحصد الذهبية، ويتبخر الأمل الأكبر للمصريين في ميدالية الشيش.

يذكر أن لاعب الرمح إيهاب عبد الرحمن قد تم إيقافه بشكل مؤقت من قبل اللجنة الاولمبية المصرية بسبب عينة منشطات كانت نتيجتها إيجابية، وسافر عبد الرحمن مع البعثة على أمل رفع الإيقاف. وأرسل أمس خطابا رسميا إلى لجنة المنشطات التابعة للجنة المنظمة بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، طالب خلاله المشاركة في الدورة الأولمبية.

وحصد عبد الرحمن فضية كأس العالم في بكين 2015، وذهبية الألعاب الإفريقية 2015.

ومع حصول عفاف الهدهد وأحمد قمر على المركز الخامس في منافسات الرماية بعدما كانا قريبين من ميدالية، تتبقى بعض الألعاب التي يعقد عليها المصريون آمالا في الصعود إلى منصات التتويج في الدورة الأولمبية الجارية، ونستعرض خمسة أسماء ممن لم يبدؤوا منافساتهم بعد.

1 – هداية ملاك

بطلة التايكوندو التي تنافس في وزن (تحت 57 كيلوجراما)، وتسعى لتعويض إخفاق لندن 2012 حينما خرجت من الدور ربع النهائي. وصعدت “ملاك” إلى أولمبياد ريو بعد حصولها على ذهبية بطولة العالم في المكسيك عام 2015.

وتأتي هداية ملاك في التصنيف الثالث عالميا في اللعبة حاليا، وانتصرت على المصنفة الأولى عالميا، جيدي جونز، في بطولة العالم.

تبدأ “هداية” منافساتها يوم الخميس 18 اغسطس، باللعب في دور الـ16.

2- عزمي محيلبة

يبدأ لاعب الرماية المرشح للفوز بميدالية منافسات “السكيت” يوم الجمعة القادم 12 أغسطس. صعد “محيلبة” إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بعد الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة بإسبانيا.

وهو ما زاد من التوقعات بحصول صاحب الـ25 عاما، على ميدالية هي أرقامه في بطولة العالم حيث حقق رقما عالميا جديدا في بطولة الجائزة الكبرى العالمية في إيطاليا في مايو الماضي وتحقيقه 125/125 طبقا في منافسات الرماية (الإسكيت). وكان قد حقق الميدالية الفضية في بطولة العالم بأذربيجان في يونيو الماضي أيضا.

3- عمرو الجزيري

يبدأ لاعب الخماسي الحديث منافسات ريو دي جانيرو يوم الخميس 18 أغسطس. وفاز الجزيري بالميدالية الذهبية في بطولة العالم -المرحلة الأولى- في فبراير الماضي، بمجموع نقاط 1478 وبفارق 8 نقاط عن المجري آدم ماوروسي صاحب الفضية. وفي البطولة النهائية بالبرازيل في مارس حصد الميدالية الفضية بعدما حقق 1471 نقطة، وسبقه صاحب المركز الأول بنقطة وحيدة.

وتصدر الجزيري التصنيف الدولي للعبة في شهر يونيو الماضي بـ189 نقطة.

4- محمد إيهاب

ينافس بطل رفع الأثقال في مسابقة 77 كيلو جرام، ويبدأ غدا الأربعاء المنافسات. إيهاب هو حامل الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة عام 2015، والتي سبقتها في 2014 أيضا. ورفع الرباع مجموع أوزان 362 كيلوجراما (162 خطفا و201 نتر) في بطولة 2015.

وحصد إيهاب من قبل المركز الثاني في بطولة العالم بكلومبيا 2008 وزن 62، وحصد 3 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية الأخيرة.

5- سارة أحمد

الرباعة الشابة من مواليد عام 1998، 18 عاما، تطورت بشكل مذهل فحصدت ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب في بكين عام 2014 في وزن 63 كيلوجراما، بعدما حققت المركز الأول في بطولة العالم للناشئين عام 2013، ثم حصدت بطولة العالم للشباب عام 2015.

فازت سارة ببرونزية المجموع في وزن 69 كجم محققة أول ميدالية مصرية في أولمبياد ريودي جانيرو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى