مجتمع

اعتداءات جنسية على 26 امرأة ألمانية في مهرجان موسيقى

اعتداءات جنسية جماعية على 26 امرأة ألمانية في مهرجان موسيقى

ger
احتجاجت على اعتداءت جماعية في كولن في احتفالات رأس السنة الماضية
برلين (رويترز) – قال متحدث باسم الشرطة يوم الأربعاء إن الادعاء العام الألماني يحقق في شكاوى 26 امرأة بتعرضهن لمضايقات جنسية خلال مهرجان موسيقي في مدينة دارمشتاد بغرب البلاد في عطلة نهاية الأسبوع فيما ألقت الشرطة القبض على ثلاثة رجال من أصول باكستانية.

وبحلول نهاية يوم الثلاثاء تقدمت 26 امرأة للادعاء العام وسجلت 14 شكوى رسمية.

وقال المتحدث “شكت النساء من أن مجموعات صغيرة من الرجال أحاطت بهن ولامسهن بطريقة غير لائقة” مضيفا أن الأمر الآن في يد المحققين.

وأطلقت الواقعة أجراس الإنذار من جديد بعد اعتداءات جنسية جماعية على نساء ليلة رأس السنة الميلادية في كولونيا والتي أثارت رد فعل عنيف تجاه سياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين التي تنتهجها المستشارة أنجيلا ميركل.

وقالت مئات النساء إنهن تعرضن للملامسة والاعتداء والسرقة خارج محطة قطار كولونيا فيما قالت الشرطة إن المشتبه بهم معظمهم من شمال أفريقيا ويبدو أنهم عرب.

وقالت شرطة دارمشتاد إنها ألقت القبض يوم الأحد على ثلاثة ذكور مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 28 و31 عاما. اثنان منهم يطلبان اللجوء والثالث أيضا من باكستان لكنه يعيش في ألمانيا منذ وقت طويل. ولم يتضح إذا هو الآخر من طالبي اللجوء.

وقال المتحدث إن المزيد من النساء تقدمن للسلطات فور سماعهن بشأن القبض على المشتبه بهم بالمهرجان الموسيقي الذي استمر أربعة أيام وجذب إجمالا بين 300 إلى 400 ألف شخص.

ورغم تراجع شعبيتها شخصيا وشعبية حزبها المحافظ منذ ترحيبها بالمهاجرين قالت ميركل لمجلة بونته إنه حتى مع الإدارك المتأخر للأمر فإنها كانت ستسمح لمن هم في أزمة إنسانية بدخول ألمانيا مرة أخرى مثلما فعلت العام الماضي.

وقالت لبونته “أوصي أي شخص يشعر بالخوف بأن ينتهز الفرصة للتعرف شخصيا على شخص ما فر إلينا. هؤلاء ناس عانوا الكثير ولديهم مخاوفهم وآمالهم تماما مثلنا.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى