سياسة

بعد الظواهري: إخلاء سبيل”تحالف دعم الشرعية”

بعد الظواهري: إخلاء سبيل”تحالف دعم الشرعية”

elthelf211

لقاهرة (رويترز) –  أمرت  محكمة جنايات القاهرة يوم السبت  بإخلاء سبيل 23 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بينهم مجدي أحمد حسين ومجدي قرقر العضوان القياديان في حزب إسلامي متحالف مع الجماعة التي حكمت مصر بعد انتفاضة 2011.

وقال مصدر قضائي إن المحكمة أخلت سبيلهم لاستنفادهم مدة الحبس الاحتياطي في قضيتين تتصل إحداهما بتحالف تشكل لدعم الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان باسم (تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب).

وتشكل التحالف بقيادة جماعة الإخوان المسلمين بعد أن عزل الجيش مرسي في منتصف 2013 إثر خروج مظاهرات حاشدة تطالب بإنهاء حكمه الذي استمر عاما. وتصف جماعة الإخوان ومؤيدوها عزل مرسي بأنه انقلاب عسكري رغم المظاهرات الحاشدة ضده وتأييد سياسيين والأزهر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعزله.

وأضاف المصدر أن المحكمة أخلت سبيلهم طبقا لمادة في قانون الإجراءات الجنائية تشترط ألا يغادروا منازلهم دون إذن الشرطة وأن يخضعوا لمراقبة أقسام الشرطة وأن يعرضوا على محكمة الجنايات كل 45 يوما لتنظر في استمرار إخلاء سبيلهم أو إعادة احتجازهم.

وألقت السلطات القبض على مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وآلاف من أعضاء ومؤيدي الجماعة قدمتهم للمحاكمة بتهم مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى