مصر في دقيقة

9 قرارات جديدة لـ”الوزراء” أبرزها إلغاء “القومي لمكافحة الإدمان”.. الأربعاء 29-5-2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 29-5-2019

 

خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم “الأربعاء”، اتخذ مجلس الوزراء 9 قرارات كان أبرزها الموافقة على إصدار قرار  بإلغاء المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان.

وبناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر يُلغي القرار الجمهوري رقم 450 لسنة 1986 بتشكيل المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان، ويتولى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي اختصاصات المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان.

انتهت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، من تقريرها بشأن موازنة القطاعات التابعة لوزارتي الثقافة والآثار وبالإضافة إلى الهيئات الإعلامية، للعام المالي 2019-2020.

أنهت وزارة الشباب والرياضة، استعدادات لتوفير شاشات عرض عملاقة بمراكز الشباب والمدن الشبابية لإذاعة مباريات بطولة الأمم الإفريقية والتي ستقام بالقاهرة في الفترة من 21 يونيو وحتي 19 من يوليو المقبل، حيث ستنقل جميع مباريات البطولة على التلفزيون المصري عبر قنواتة الأرضية وقناة “تايم سبورت” التي خصصت عدة برامج لتحليل مباريات البطولة، ونقل الأحداث والفاعليات المختلفة المتعلقة بالبطولة.

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، إن تسليم الإرهابي هشام عشماوي، من أهم الأخبار في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الأربعاء، أن أهمية «عشماوي» تأتي لوجوده في محافظة درنة الليبية لمدة 4 سنوات، خلال فترة احتلالها من قبل عناصر داعش الليبية، معقبًا: «بالتأكيد يحمل كمية كبيرة جدًا من المعلومات الهامة، ومنها مصادر التسليح والتمويل والتدريب، وأسلوبه في التخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية».

عصام الحضري

 

لأول مرة منذ نحو 21 عاما، تخلو تشكيلة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا من اسم الحارس المخضرم عصام الحضري، الذي كشف في حديث مع موقع “سكاي نيوز عربية” عن إحساسه بشأن متابعة البطولة لأول مرة في مسيرته “كمشاهد”، موضحا الحقيقة المتعلقة بالصورة التي نشرها وأثارت الكثير من الجدل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق