منوعات

9 تغيرات عاطفية ستواجهها عند فقدان أحد الوالدين

من بينها الغيرة من أولئك الذين لا يزال لديهم كلا الوالدين

awareness act

ترجمة وإعداد: ماري مراد

آباؤنا من أهم الأشخاص في حياتنا. وسواء كنا على اتصال معهم بالقدر الذي نرغب فيه أم لا، فإن وفاتهم يمكن أن تفسد نفوسنا.

حينما يموت شخص يتغير كل شيء، فهو لم يعد حولنا لنلجأ إليه عندما نحتاجه للتحدث معه، وحتى مُجرد ذكر اسمه يصبح مؤلمًا. بالتأكيد، في وقت ما سنموت جميعًا، لكن عندما يحدث ذلك لشخص قريب منك، سيفاجئك سواء كان متوقعًا أم لا. وبغض النظر عن الوضع، فإن موت أمك أو والدك سيجعلك تشعر بالضياع.

موقع “awareness act” قدم بعض التغييرات التي ستواججها حينما يرحل أحد والديك. وإذا فقدت والدتك أو الدك ستعرف مدى جدية هذه الأمور. فالخسارة بهذا المقياس ليست شيئًا يسهل مواجهته وستستغرق وقتًا طويلاً، أكثر مما تتخيل، لتعود إلى حالتك الطبيعية.

يمكنك تغيير الطريقة التي تعيش بها:

عندما يموت أحد والديك، لا تمضي قدمًا كما كنت في السابق. فأنت تغير الأشياء في حياتك بحيث تجعل من رحلوا فخورين بك أكثر. رغم أن هذا شيء تتمنى أن تقوم به مسبقًا، فلا يمكنك منعه الآن.

تشعر بالوحدة:

بعد وفاة أحد والديك (أو كليهما) ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالوحدة أكثر من أي وقت مضى. أنت لا تعرف من أنت أو كيفية العودة إلى حالتك الطبيعي. فالشخص الذي كان في حياتك منذ يوم ميلادك لم يعد موجودًا.

لم تعد تشعر بأن إنجازاتك مهمة:

لأن والديك لم يعدا من هذا العالم ، فلن تشعر بأنك قد أنجزت عندما تنتهي من الأشياء. لن يكون لديك نفس نظام الدعم كما كان في السابق وسيؤثر ذلك عليك أكثر مما تتخيل.

إنجازاتك لا تزال مهمة ولكنك لا تشعر بأنها كذلك.

تنهار كثيرًا:

أنت كشخص سوف تنهار كثيرًا. سوف تكافح للخروج من الفراش في بعض أيام، ومجرد التفكير فيهم سيدفعك إلى البكاء من وقت لآخر. ففقدان شخص ما تهتم به كثيرًا لن يكون شيئًا يُمكنك أن تتأقلم معه بسهولة.

لن تتجاوز الأمر:

لن تتجاوز أبدًا وفاة أحد الوالدين. بغض النظر عن مقدار الوقت الذي يمر، فدايمًا ما تجد أن شيئًا ما ينقصك. فتعلم أن تعيش الحياة بطريقة خالية من والدتك أو والدك لن يكون سهلاً، لكن كلما مر وقت أطول، أصبحت أكثر قدرة على فعل ذلك.

تشعر بأن كل شيء يتحطم من حولك:

عندما تفقد أمًا أو أبًا تشعر بأن العالم يتحطم من حولك. تشعر أنك تتحول إلى شخص مختلف تمامًا، وأن العالم لن يكون هو نفسه مرة أخرى على الإطلاق.

هذا صحيح تمامًا، ولن يكون العالم كما كان على الإطلاق.

تشعر بالغيرة من أولئك الذين لا يزال لديهم كلا الوالدين:

رؤية أشخاص آخرين مع آبائهم بعد فقدك سيجعلك تتمنى أن تتمكن من رؤية أهلك مرة أخرى. سوف تشعر بالغيرة من الأشخاص الذين لديهم المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يهتمون بهم أكثر. في كثير من الأحيان، سوف تذكر الناس بالوقت الضيق الذي نتمتع به حقًا وما مدى أهمية أن يصنعوا ذكريات مع آبائهم حينما يكون باستطاعتهم.

تندم على كل الأشياء التي ارتكتبها خطأ أو لم تفعلها على الإطلاق:

عندما يختفي والداك، ستلقي نظرة خاطفة على جميع الأخطاء التي ارتكبتها طوال حياتك وكل الأشياء التي كنت ترغب في القيام بها بطريقة مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق