مجتمع

9 آلام جسدية قد ترتبط بحالتنا العاطفية

9 أنواع من الألم قد ترتبط بحالتنا العاطفية

pain

Inspire Act Achieve

يرتبط الألم البدني مباشرة بحالتنا العاطفية، ويمكن أن تتسبب المشاعر في حدوث تدهور في صحتك البدنية.

عادة ما يتجاهل الطب الرابط بين المشاعر والروح من جانب، والبدن من جانب آخر. ومع ذلك لو بدأت في الانتباه إلى العلامات التي يرسلها جسدك وملاحظة الارتباط بين الحالة العاطفية والحالة البدنية، ربما تتعرف على أسباب شعورك بألم في مناطق معينة من بدنك.

وفي ما يلي تسعة أنواع من الآلام البدنية التي قد ترتبط بحالات عاطفية مختلفة نختبرها جميعًا:

1- آلام الرأس

قد تسبب لك الضغوطات آلام الصداع على مدار اليوم، لذا خذ قسطًا من الراحة واسترخ لتزيل عنك الشعور بالضغط يوميًا.

2- آلام الرقبة

إذا شعرت بألم في العنق “الرقبة”، ربما تواجه إذن مشكلة في مسامحة نفسك أو الآخرين. لذا عندما تشعر بألم في الرقبة، فكّر في الأشياء التي تحبها في الآخرين.

3- ألم في الكتفين

قد يشير ألم الكتفين إلى حملك عبئا عاطفيا ثقيلا. حاول التركيز على بعض الحلول الاستباقية للمشاكل، وتخفيف العبء عن نفسك عبر مشاركته مع الآخرين في حياتك.

4- ألم في أعلى الظهر

هذا الألم يعني أنك لا تحصل على دعم عاطفي كاف. ربما تشعر أنك لست محبوبًا وغير مرغوب فيك. إذا كنت أعزب، ربما يعني ذلك أن الوقت قد حان لبدء علاقة عاطفية.

5- ألم في أسفل الظهر

ربما يعني هذا الألم أنك قلق جدًا بشأن الأمور المالية. وربما هذا هو الوقت المناسب لطلب زيادة في أجرك.

6- ألم في المرفقين

قد يشير هذا الألم إلى مقاومتك للتغيير في حياتك، إذا كان لديك أذرع متخشبّة، إذن فلديك حياة متخشبة وصلبة أيضًا، قدم تنازلات واسمح ببعض التغير في حياتك.

7- ألم في اليدين

يعني شعورك بألم في يديك أنك ربما لا تبذل الجهد الكافي للتواصل مع الآخرين كما ينبغي. فكّر في تكوين صداقات جديدة، اضحك مع زميل عمل، وأنشئ مساحات تواصل جديدة.

8- ألم في الوِرك

يعني هذا الألم أنك تخشى التحرّك بشدة. وتشير التهابات الوركين إلى مقاومتك للتحرّك والتغيير. ربما أنت شديد الحذر في أثناء اتخاذك القرارات.

9- ألم في الركبتين

قد يشير ألم الركبتين إلى أن “الأنا” لديك عالية جدًا وإلى تفكيرك بنفسك بدرجة كبيرة. كن متواضعًا. اقض بعض الوقت في العمل التطوعي. وتذكر أنك بشر في النهاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق