أخبار

892 صيني متعاف من كورونا.. و”الصحة العالمية” تصدم العالم بشأن “العقاقير المبتكرة”

الرئيس الصيني: نتائج إيجابية في منع انتشار كورونا

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إنه تم تحقيق نتائج إيجابية في مساعي منع انتشار “كورونا الجديد”.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأربعاء، أن 892 مصابا بفيروس كورونا المتحور الجديد خرجوا من المستشفى بعد تعافيهم حتى نهاية أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن اللجنة الوطنية للصحة القول، في تقريرها اليومي، إن 262 شخصا، بينهم 125 شخصا بمقاطعة هوبي، خرجوا من المستشفى أمس الثلاثاء بعد تعافيهم من الفيروس.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى 490 شخصا حتى أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 24324 حالة في 31 منطقة على مستوى الأقاليم صينية.

من جهتها، وفي خبر قد يمثل صدمة لكثيرين حول العالم، قللت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، من أهمية تقارير إعلامية أشارت إلى اكتشاف عقاقير “مبتكرة” يمكنها علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وذكر تقرير بثه التلفزيون الصيني أن فريق أبحاث في جامعة تشيجيانج اكتشف عقارا فعالا لعلاج الفيروس، كما أفادت تقارير إعلامية أن باحثين حققوا “تقدما كبيرا” في ابتكار لقاح.

وتعليقا على هذه الأنباء قال طارق جاساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية لا توجد أنواع علاج فعالة معروفة لهذا (الفيروس)”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، ويقول خبراء إن خصائصه لم تتضح بعد، بما في ذلك معدل الوفيات الناجمة عنه وطرق انتقاله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق