مصر في دقيقة

88.8% قالوا “نعم” للتعديلات الدستورية.. مصر في 23/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 23 أبريل 2019

زحمة

“هيئة الانتخابات”: 88.8% قالوا “نعم” للتعديلات الدستورية والرافضون 2 مليون و945 ألفًا

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في مقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وجاءت النتيجة: مشاركة عدد 27 مليونا و193 ألفا و593 ناخبًا داخل مصر وخارجها من أصل 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وبذلك تكون نسبة المشاركة 44.33%.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 26 مليونا و360 ألفا و421 صوتا بنسبة 96.94%. والأصوات الباطلة 831 ألفا و172 بنسبة 3.06%. والموافقون 23 مليونا و416 ألفا و741 ناخبا بنسبة 88.83%. وبينما بلغ عدد غير الموافقين 2 مليون و945 ألفا و680 ناخبا بنسبة 11.17%.

والسيسي: اتفقنا على منح المجلس العسكري السوداني مزيدًا من الوقت

انطلقت أعمال القمة التشاورية للاتحاد الأفريقي في القاهرة، لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان، بحضور رؤساء 8 دول، حيث دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دعم دولي للسودان في المرحلة الانتقالية.

وأمام رؤساء تشاد وجيبوتي ورواندا والكونغو والصومال وجنوب أفريقيا ومستشار رئيس جنوب السودان إضافة إلى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه، جدّد السيسي، والرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي عبدالفتاح السيسي، دعم بلاده الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق عليه.

وإشادة أفريقية بمبادرة السيسي استضافة أعمال قمة لمناقشة الأوضاع في ليبيا

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، اليوم الثلاثاء، اجتماع قمة الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي، وذلك بمشاركة رؤساء رواندا وجنوب أفريقيا عضوي ترويكا إدارة الاتحاد، ورئيس الكونغو بصفته رئيساً للجنة المعنية بليبيا في الاتحاد، فضلاً عن مشاركة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة هدفت إلى مناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية وسبل احتواء الأزمة الحالية وإحياء العملية السياسية في ليبيا والقضاء على الإرهاب.

ووزير الري: توفير المياه أحد تحديات المنطقة العربية

قال وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، إن توفير المياه من أكبر التحديات التي تواجهها حكومات وشعوب البلدان العربية، “ومصر على وجه الخصوص” لموقعها ضمن حزام المناطق الصحراوية الجافة، حيث إن معدل سقوط الأمطار فيها يقل عن 100 ملليمتر سنويًا، فضلًا عن ارتفاع معدل الطلب على المياه بسبب التطور العمراني، والصناعي، والنمو السكاني.

وبيراميدز يهزم الزمالك بهدف علي جبر ويحتل صدارة الدوري

فاز نادي بيراميدز على نظيره الزمالك بهدف في المباراة، التي جمعت الفريقين حاليًا على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجلة من الجولة الـ 26 من الدوري المصري.

أحرز هدف بيراميدز علي جبر في الدقيقة ٢٥ من خطأ دفاعي من الزمالك.

   

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق