منوعات

8 انطباعات يكونها عنك الناس من اللحظة الأولى

8 انطباعات يكونها عنك الناس من اللحظة الأولى

Inc – لاري كيم – ترجمة: محمد الصباغ

لن تجد فرصة ثانية لتغيير الانطباع الأول عنك. نأمل جميعاً عند مقابلة أشخاص جدد في ألا نظهر كالبلهاء، أو أن نغضب هؤلاء الأشخاص أو نقول أمامهم شيئاً غبياً. لكن حتى قبل أن تمتلك الفرصة في إبهارهم وحتى قبل أن تفتح فمك للحديث، بالفعل يصدر الأشخاص أحكاما سريعة تجاهك.

يطلق علم النفس على هذا الأمر ” thin slicing“. نحن نميل بالأساس إلى البحث عن نماذج تساعدنا في التعرف وفهم الأشياء الجديدة. وعندما نقابل شخصاً لأول مرة، فهناك ميل طبيعي لأن نقرر بشكل سريع شيئاً ما بشأن هذا الشخص، ويستند تقديرنا إلى ما نعرفه عن الأشخاص الذين نعتبر هذا الشخص يشبههم.

على سبيل المثال، يستغرق الأمر 1/10 من الثانية فقط لتقرير ما إذا كان شخص ما يستحق الثقة أم لا. ووفقاً لدراسات عديدة فتلك الطريقة لا تتغير. وبناء على تحليلات لدراسات علمية عديدة نوضح في النقاط التالية ثمانية أشياء يقررها الناس خلال ثواني من لقائك:

1 – جدير بالثقة

يقرر الأشخاص بأنك جدير أو غير جدير بالثقة خلال 1/10 من الثانية.

2-  ذو مكانة مرموقة

يرى الناس علامات الماركات الغالية على ملابسك، ويجعلهم ذلك يشعرون بأنك ذو مكانة عالية ومرموقة أكثر ممن يرتدون ملابس عادية.

3- مثليّ الجنس أم لا؟

يستطيع الناس الحكم على ميولك الجنسية فقط خلال 1/20 من الثانية- وهو الحد الأدنى من الوقت الذى يحتاجه الإنسان  للتعرف على وجه شخص ما.

4-  أنت ذكي

يعتقد الناس أنك أكثر ذكاءاً لو تحدثت إليهم، وأنت تنظر إلى أعينهم مع ارتداء نظارات سميكة والحديث بطريقة معبرة.

5- أنت ناجح

ينظر الناس إلى الأشخاص الذين يرتدون ملابساً متناسقة مع جسدهم، وكأنهم أكثر نجاحاً ممن يرتدون ملابس غير ملائمة لقياسهم.

6- أنت مسيطر

يرى الناس الأشخاص حليقي الرأس باعتبارهم أكثر قدرة على السيطرة.

7- شخص بلا أخلاق ومتعدد العلاقات الجنسية

يتصور الناس أن المرأة ذات  الوشم الظاهر أقل جاذبية وتشرب الكحوليات كثيراً، وأيضاً أقل أخلاقاً من الأخرى التي لا تضع وشما، ويعود ذلك إلى الصورة النمطية عن النساء ذات الوشم.

8- أنت مغامر

ينظر الناس كثيرا إلى الطريقة التى تمشي بها. وترتبط المشية الحرة بالمغامرة والسعادة النفسية، بينما أصحاب المشية المنتظمة ينظر إليهم باعتبارهم أشخاصا عصبيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق