8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا

8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا

 preview-8272110-650x341-98-1482508127

Brightside

ترجمة دعاء جمال

هل تساءلتِ أبدًا متى يصبح الرجال ناضجين، وما الذي يعنيه النضج بالأساس؟ فعلى كل حال ينضج البعض في عمر الـ15 أو 16 عاما، بينما آخرون يبقون أطفالًا حتى بعد الثلاثين والأربيعين.

قررنا مشاركتكِ 8 خصائص تميز الرجال الناضجين عاطفيًا عن من هم ليسوا كذلك. وصدقًا، فإن العمر ليس عاملًا أساسيا هنا.

1. الرجل الناضج لن ينتقد مظهركِ

“لماذا لا تغيرين لون شعرك للأشقر؟” “عزيزتي، أتمنى لو كنتِ أنحف”

الرجل الذي يُحبك حقًا لن يتحدث بشأن مظهرك بتلك الطريقة، فبقيامه بهذا، هو لا ينوي مساعدتك. بل يحاول متعمدًا التقليل من ثقتك بنفسك ليتأكد  من أن تكوني غير واثقة بنفسك كفاية لتتركيه. الرجل الناضج لن يدنو بنفسه وينتقدك ليُرضي غروره.

2. لن ينتهك مساحتكِ الشخصية

إذا كان لديكما علاقة صحية، ليس عليكما إخفاء أي شيء من بعضكما، سواء كانت رسائل الفيسبوك أو الأشخاص في دليل هاتفك. لكن هذا لا يعني قيام شريكك بتفتيش وقراءة رسائلك الشخصية. بالقيام بهذا، لا يظهر رجلك شيئًا سوى شك بالنفس وعدم احترام لكِ.

3. لا يهرب من الصعوبات

عندما كنا مراهقين، اعتدنا حبس أنفسنا في عالمنا الخاص عند مواجهتنا للصعوبات، ألم نفعل؟ الرجل الناضج يعلم جيدًا أن أفضل طريقة لحل أي مشكلة، شخصية، عائلية أو متعلقة بالعمل، هي مواجهتها، بدلًا من الهرب منها. إلا أن هذا لا يعني أنه يبحث دائًما عن المشكلات. فالرجل الناضج يعلم متى يحل المشاكل ومتى يتجنب الصراع.

اقرأ ايضاً :   شاهد بالفيديو: مسلسلات رمضان بدون إعلانات.. الحلقات رقم 20

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة

4. لا يعتقد أن إظهار المشاعر علامة على الضعف

أن تكون رجلًا لا يعني أن تكون غير عاطفي ومحافظ، الرجل الحكيم لا يخاف من أن يُنتقد إذا أظهر رقته أو لكونه رومانسيًا. هو يعلم أن رجولته لن تقل إذا أظهر عواطفه. بالإضافة إلى أن مثل هذا السلوك جزء هام من بناء علاقة صحية.

5. لا يفكر في اليوم فقط

ينفق بعض الرجال بسهولة آخر قرش لديهم على عشاء بمطعم مُكلف دون التفكير في العواقب. أو يمكنهم إقامة حفل كبير وسط الأسبوع وأخذ يوم إجازة من العمل في اليوم التالي. مثل هؤلاء الرجال لا يمكنهم التفكير في المستقبل والتفكير في الغد. في الواقع، رؤية مجموعة من الرجال متوسطي العمر يتصرفون مثل طلاب مدرسة زائدي الحماس، أمر كاف لإبعاد أي امرأة. لكن، هذا لا يعني أن الحياة يجب أن تكون مملة وغير عفوية، فقط  لا يجب عليك العيش لليوم فقط.

6. لن يُشعركِ أنكِ تأتي بعد أصدقائه

يحتاج كل الرجال لقضاء الوقت مع أصدقائهم وقضاء ليلة رجال فقط من وقت لآخر. لكن الرجل الحكيم لن يُشعر امرأته بأنها تأتي بعد أصدقائه. هؤلاء الرجال ممن يستمعون دائمًا لنصائح من أصدقائهم ويتجاهلون رأي حبيباتهم، أكثر أرجحية لأن يعانون من مشاكل نفسية. غالبًا، يكون هؤلاء أفرادا طفوليين وغير ناضجين.

7. لديه علاقة صحية مع والدته      

يجد الرجل الناضج دائمًا الوقت لوالديه، حتى إذا لم تكن علاقتهم شديدة الثقة. يفهم أن الاهتمام بمن راعوه لوقت طويل مهم للغاية.

اقرأ ايضاً :   صدمة استرالية من "تصرفات" مادونا على مسرح بريسبان

8. يحترمك ولن يُسيء إليك أو يُهينكِ

يتضمن هذا للإساءة الجسدية والنفسية أيضًا. إذا كنت تمرين بأي نوع من العنف بالمنزل، توقفي عن اختلاق الأعذار لرجلكِ واتركيه فورًا. الرجل الناضج لا يضرب امرأة بغض النظر عن مدى غضبه.

Add comment