8 أخطاء متنوعة نرتكبها يوميًا

الإجابة على رسالة مديرك على واتساب

Brightside

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

روتيننا ممل عادةً، أليس كذلك؟ نقم بالعديد من الأفعال الصغيرة يوميًا بحيث لم نعد نسأل أنفسنا إذا كانت هناك طرق صحيحة أو خاطئة للقيام بها. نعتقد أنه من الرائع أن تهتم بتلك الأشياء لتحقق تغيرات صغيرة وإيجابية في حياتك.

1. استخدام الكثير من الصابون عند الاستحمام

تصبح بشرتنا أكثر جفافًا مع تقدمنا بالسن، والصابون كمادة تتسبب في انكماش أنسجة الجسم، يجعل الأمر أسوأ فقط.. لهذا جرب استخدام أقل كمية من الصابون في المناطق الضرورية فقط مثل ثنايا الجلد. المياه الصابونية الجارية لأسفل جسدك أكثر من كافية لتظل نظيفًا.

2. العمل دون التخطيط للاستراحات

 

لدينا جميعًا ساعات في العمل نكون فيها أكثر إنتاجية. خلال تلك الساعات يبدو أن التركيز والشعور باليقظة والانتباه أسهل، وبالتالي، تحقق نتائج رائعة. المشكلة هو أننا لا نحاول إيجاد ساعاتنا المنتجة، ولا نستغلها.

إذا شعرت بالحماس والتركيز من الساعة الـ 11 حتى الواحدة، لا تأخذ استراحة عند الساعة الـ12. نظم استراحاتك أثناء اليوم حتى لا تقتل إنتاجيتك.

3. الإجابة على رسالة مديرك على الواتساب

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  3. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة
اقرأ ايضاً :   15 ساعة صيام.. في إمساكية رمضان

من الضروري وضع حدود بين العمل والحياة الشخصية. يقول علماء النفس أنه لا يجب علينا أبدًا مناقشة مشكلات العمل أو جلب علاقات مهنية في رسائل فورية مثل الواتساب لأننا نعتبرها أشياء شخصية.

بالإضافة، إذا استخدمت الواتساب في علاقاتك مع رؤسائك في العمل، بإمكانهم معرفة أنك قرأت رسالتهم ولم ترد عليها.

4. إضافة الزيت إلى مياه المعكرونة

إضافة الزيت لمياه طهي المعكرونة سيمنع التصاق الصوص بها. لتطهي معكرونة مثالية وتمنعها من الالتصاق ببعضها، كل ما عليك هو إضافة الكميةالمناسبة من الماء. لتر لكل 100 جرام من المعكرونة الجافة و1.5 لتر لـ 100 جرام من المعكرونة الطازجة.

5. تجفيف يدك باستخدام المناديل الورقية

 

هل تسائلت من قبل عن كمية الورق التي نستخدمها لنجفيف أيدينا في الحمامات العامة؟ ملايين الجنيهات. هناك أمر بسيط بإمكاننا القيام به إذا كنا نهتم بشأن كوكبنا: انفض يدك جيدًا قبل تجفيفها بالمناديل الورقية. قد يبدو الأمر واضحًا، إلا أنه يساعد على إنقاذ العالم.

6. تنظيف الاسنان بحركات أفقية فقط

تنظيف أسنانك بحركات أفقية فقط ونسيان استخدام خيط التنظيف على الأرجح أكثر الأخطاء شيوعًا وخطورة. فالتنظيف الجيد للأسنان يتضمن حركات  عمودية قصيرة، تتم دائمًا من اللثة لأطراف السنة. لا يعني هذا أن النتظيف الأفقي ليس ضروريًا أيضًا.

وشيء آخر: يتطلب التنظيف الصحيح من 2- 3 دقائق، لكن للأسف يتجاهل أغلبنا تلك القاعدة البسيطة.

7. ممارسة الرياضة بدون تحمية

تذكر: التدرب بشدة وتخطي التحمية والاستراحات القصيرة بإمكانها إيذاء جسدك.

من الضروري تضمين التحميات في الرياضة وزيادتها بالتدريج يزيد من شدتها. وإذا رغبت في تجنب الإصابات، لا تنسى تمارين التمديد في نهاية التدريب.

دعاء جمال

دعاء جمال