منوعات

7 عبارات عليك التوقف عن قولها

7 عبارات عليك التوقف عن قولها

 Impact-on-Credit-Score

Psychologytoday- مارتي نيمكو

ترجمة- دعاء جمال

كثيرًا ما نتفوه بعبارات حفظناها دون التفكير في ما تعنيه فعليًا وتأثيرها على الآخرين، لهذا جمعنا لكم 10 من العبارات التي كثيرًا ما نرددها في محاولات للتخفيف عن شخص أو لجعل آخر يتقبل حدث ما، غير أنها فعليًا تجعل الأمر أسوأ فقط.

1. “كل شيء يحدث لهدف” قول هذا يشير إلى إيمانك بوجود قوة أعلى تتحكم في كل شيء، إلا أنه حتى الأشخاص المتدينون للغاية يؤمنون بامتلاكهم بعض السيطرة على ما يحدث.

2. “نحن أصدقاء إلى الأبد!” إلى الأبد وقت طويل للغاية. سنكون أصدقاء مقربين إلى الأبد. عبارة تتجاهل واقع تغير الأمور مع مرور الوقت، فقد تقابل شخصا يصبح صديقا أكثر تقاربًا، أو تمران بخلاف يُضعف أو حتى يُنهي علاقتكما. أعرف شخصين اعتبرا نفسيهما صدقين مقربين إلا أنه في أحد الأيام، دعا أحدهما الآخر بالعنصري، لا يزالان صديقين لكن على الأرجح ابتعدت علاقتهما.

3. “أنا منفتح لتجربة أي شيء” يشير هذا إلى كون الشخص أكثر انفتاحًا للقيام بمجازفات بالغة، أكثر من قدرته على أن يكون حكيمًا.

4. “أؤمن بالحب غير المشروط” يشير هذا إلى أن الشخص يعتقد أنك، أو أيًا كان من تناقشه، فعل (أو قد يفعل) شيئًا شائنًا للغاية بحيث إن أغلب الناس سيبتعدون عنه. أيضًا عبارات مثل “سنكون أصدقاء للأبد” و”أؤمن بالحب غير المشروط” هي تصريح مجرد ولا تسمح بوجود استثناءات وتغيرات، إلا أن الاعترافات بوجود الاستثناءات جزء مهم من التفكير الذكي.

5. “هذا مجرد رأيك أنت فقط” يلفظ هذا الشخص الذي يرفض رأيا ما لكن لا يمكنه معرفة سبب رفضه، أو على الأقل لا يمكنه التعبير عنه.

6. “أنا جيد كعضو في فريق” العمل الجماعي مهم لكن أن تقول إنك “لاعب في الفريق” أمر يشير إلى أنك تنتظر أن يغطي الآخرون على تكاسلك.

7. “كل شيء يتم حله في النهاية”.. ليت هذا حقيقيا.

*مارتي نيمكو: هو مدرب مهني وحياتي في أوكلاند، كاليفورنيا ومؤلف.

مقالات ذات صلة

إغلاق