مجتمعمنوعات

7 طرق لفقدان الوزن بدون “دايت”

7 نصائح لفقدان الوزن بدون حمية غذائية

Psychologytoday- شارلوت إن ماركي

إعداد وترجمة دعاء جمال

 

غالباً ما يسألني  الناس،”أعطني ملخصا لما يجب أن أقوم به لفقدان الوزن”. وللإجابة، انتقلت لبعضاً من الخبراء المفضلين لدي في المجال، من ضمنهم أخصائي حمية مسجل، أخصائي تغذية، ومدرب لخسارة الوزن، من أجل النصائح الأساسية. الأمر المدهش، هو عدم تقديم شخصين لنفس النصيحة، لكن جميعها مدعمة بالأدلة.

إليك 7 نصائح لتأخذهم في الاعتبار:

1. “عاداتك الحالية تدعم وزنك الحالي. إذا بدأت بتغيير عاداتك الغير صحية لأخرى صحية، سيتغير وزنك وجسدك. ركز على تغيير عادة واحدة فقط كل إسبوع. وتذكر: الأمر يأخذ وقتاً كي يتغير. الكثير من عاداتك الحالية تكونت على مدار أعوام، لذا كن صبوراً ولطيفاً مع نفسك.”

2. “توقف عن عد السعرات الحرارية واستمع لإشارات الجوع والشبع لجسدك بدلاً من ذلك. إذا لم تكن جائعاً فأنت لا تحتاج للأكل، بغض النظر عما يقوله ميزانية سعراتك الحرارية.

3. “قم ببيع سيارتك واستقل المواصلات العامة للعمل. إذا كنت تعيش على مسافة سير من قطار أو مركز تسوق للبقالة، تحرك! أظهرت الدراسات أننا نسير أو نتحرك يومياً 2.5 ساعات أقل مما فعلت الأجيال السابقة. والطريقة الوحيدة للتعويض عن هذا، ستكون من خلال تصميم بيئتنا ليتحتم علينا التحرك أكثر. أن يكون لديك سيارة خارج منزلك بمثابة إغراء كبير. وبالتأكيد، كل سبق مستحيلاً إذا كان لديك أطفالاً”

4. “كل أقل، تمرن أكثر، أربع كلمات سهلة الفهم أثبتت نتائج في خسارة الوزن، وإن كان يصعب اتباعها. لتدخل هذا الشعار في حياتك، أجعل بيئة العمل في صالحك. كل في أطباق أصغر، احتفظ بفواكه في وعاء على طاولتك، وضع الخضراوات المقطعة على مستوى رؤيتك في ثلاجتك. عند صف سيارتك، ضع في الاعتبار مكاناً بعيداًعن مكان الدخول، ودائماً أصعد على السلالم أينما أتيحت لك. فتلك النصائح البسيطة اثبتت أنها تشجع على تناول كميات أصغر، تزيد كمية الفواكه والخضروات المتناولة، وتزيد التمرن، دون أن تدرك الجهد لفقدان الوزن يومياً.”

5. “يرجع فقدان الوزن لمفهوم واحد، السعرات الحرارية المستهلكة والمحروقة. الحفاظ على حمية منخفضة السعرات الحرارية ومكونة من أطعمة كثيفة التغذية، والتمرن لتحسين قلة السعرات الحرارية، مما سينتج عنه فقدان الوزن.”

6. “لا تعتمد أبداً على التمرّن لخسارة الوزن. فممارسة الرياضة أمر  جيدا لتصبح وتظل بصحة جيدة، وعلينا جميعاً ممارسة الرياضة باستمرار، لكن الأكل جيداً بدون مبالغة، هو ما يساعدك على خسارة الوزن. لذا ارتبط بنشاطات تخلق مجالاً يؤدي لأكل أكثر صحه وكميات أقل من الطعام، مثل القيام بلائحه لأطعمة صحية تحبها، واتركها في هاتفك المحمول لترجع إليها عند شرائك للبقالة.”

7. “لا تمنع نفسك تماماً من الأطعمة التي تستمتع بها. الحياة أقصر من أن تتخلي عن المتعة الناتجة من الطعام. لكن لتعيش حياة طويلة وصحية، من الضروري أن تقوم ببعض الخيارات الذكية أغلب الوقت.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق