منوعات

7 استخدامات مفاجئة لمعجون الأسنان.. إزالة الروائح الكريهة

7 استخدامات مفاجئة لمعجون الأسنان.. إزالة الروائح الكريهة

toothpaste-uses-diy-7

Mentalfloss- رودي أوبياس

ترجمة دعاء جمال

بينما تعد المحافظة على نظافة ولمعان أسنانك المهمة الأساسية لمعجون الأسنان، إلا أنه بإمكانك الاستفادة منه أيضا في العديد من الاستخدامات اليومية التي تتخطى النظافة الشخصية.

إليك 7 طرق مفاجئة لاستخدام معجون الأسنان.

1. تنظيف مصابيح السيارة الأمامية

لتنظيف مصابيح السيارة المضببة، ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان (واحدة مع الكثير من البيكينج صودا وبيروكسيد الهيدروجين تكون أفضل) على خرقة أو منشفة، أفركها  بحركة دائرية على المصابيح ستبدو لامعة من جديد.

2. إزالة البقع

أغلب أنواع معجون الأسنان تحتوي على ثنائي أكسيد التيتانيوم والبيكينج صودا لتبييض الأسنان، مما يجعلها رائعة لإزالة بقع القهوة الصغيرة. لإزالة البقع عن الملابس أو السجاد، استخدم فرشاة أسنان صلبة ومعجون أسنان. (تأكد من عدم احتوائه على بيروكسيد الهيدروجين الذي يمكنه تبيض الأقمشة) مع المياه ليعمل المعجون بقوة على البقع ثم اغسل.

3. تلميع الفضة القديمة والمجوهرات

لجعل المجوهرات والفضة القديمة لامعة مجدداً، نظفها بفرشاة ناعمة وبعض من معجون الأسنان الأبيض. استخدم قطعة ملابس مبللة لإزالة الوسخ المتراكم وستمنح الأشياء القيمة لمعتها من جديد.

4. إزالة الروائح الكريهة عن اليد

معجون الأسنان الأبيض مزيل رائحة رائع؛ يزيل أي روائح كريهة مثل الثوم، البصل، السمك وزيت المحركات. استخدم فقط كمية صغيرة عند غسل يديك مع الصابون والمياه. كما أنه مزيل جيد لرائحة زجاجات الأطفال والترموس.

5. تنظيف علامات المياه عن الأثاث الخشبي

إذا لم يستخدم أحدهم حاملة أكواب وترك علامات مياه دائرية على الطاولة، استخدم فقط بعض المعجون الأبيض وقماشة أو منشفة مبللة لإزالة البقع سريعاً. أفرك طبقة خفيفة من معجون الأسنان على أثر الكوب واتركها لـ30 ثانية. بعدها، أزل معجون الأسنان بلطف بالقماشة مع فركة خفيفة وعندما تجف، ضع ملمع الأثاث. والنتيجة، طاولة قهوة نظيفة!

6. منع البخار من التراكم على مرايا الحمام

قبل استحمامك، افرك معجون أسنان على مرآة الحمام ثم امسح البقايا بمنشفة. سيمنع معجون الأسنان الضباب من التعلق في المرآة خلال الحمام المشبع بالبخار. نصيحة: كريم الحلاقة يفعل المثل أيضاً.

7. تقليل آلام الحروق ولسعات الحشرات

لتقليل الحك الذي يأتي من الحروق الصغيرة أو لسعات الحشرات، ضع بعضا من معجون الأسنان على جلدك. لدى معجون الأسنان مكونات مضادة للالتهاب مثل المنتول والبيكينج صودا التي تعطي جلدك إحساسا بالتبريد للمساعدة على تقليل عدم الارتياح.

مقالات ذات صلة

إغلاق