منوعات

7 أشياء تتعلمينها من الانفصال العاطفي

7 أشياء تتعلمينها من الانفصال العاطفي

Alexey-Kuzma-morals-standards-life

Elitetoday- جيجي إنجيل

ترجمة دعاء جمال

لا يكون الانفصال العاطفي سهلًا أبدًا، إلا أنه جزء من الحياة وجزء هام من النمو. يدفعنا الانفصال لإعادة بدء حياتنا وتحسين مهنتنا وأحلامنا، فالعلاقات بغض النظر عن كيفية انتهائها، تعلمنا دروسا قيمة.

مهما كان الإحباط الذي يشعر به الشخص عند مروره بالانفصال، تذكر هذا دائما: العلاقات تجعلك شخصا أفضل وأقوى في العديد من مختلف الطرق.

1. تكتسبين منظورًا مختلفًا

عندما تكونين في علاقة، يسهل عليكِ تأجيل أجزاء من حياتك بينما يزدهر شريكك الرومانسي.

لكن بعدما تمرين بالانفصال، تتمكنين من الرؤية مجددًا بوضوح. تدركين أن الوقت قد حان لتهتمي بنفسك وبالأشخاص الذين تحبيهم.

2. تدركين ما تريديه.. وما لا تريديه

العلاقات عبارة عن تجربة تعلم كبيرة. تُعلّمك ما تريديه من الحياة والشريك، وما لا تريديه. عندما تنتهي، تدركين ما يسعدك، وتتأكدين من تحسين اختيارك في المرة التالية التي تواعدين فيها أحدًا.

مع الوقت، تبدأين في معرفة الطريقة التي ترغبين في أن تُعاملي بها وأي الصفات لستِ مستعدة للتنازل عنها. خلال هذه العملية ستعرفين أمورًا عن نفسكِ وما يسعدك بشكل أكبر.

لن ترضي بالتسوية في حياتك العاطفية، وهذا شيء جميل.

3. تصبحين أكثر استقلالا

عندما تعودين إلى طبيعتكِ مجددًا، تخرجين بحس ذاتي أقوى مما كان لديك قبل الانفصال. سيكون لديكِ خطط تشعركِ بإمكانية حدوث شيء مثير لك كل يوم.

تفعلين المزيد والمزيد لنفسك، وتفضلين الأمر هكذا. يُعلِمُكِ الانفصال الاعتماد على نفسك والثقة بها أكثر من أي شخص آخر. وهذه الصفات معدية: أي مكان تذهبين إليه، سينجذب الناس لثقتكِ -المُكتشفة حديثًا.

4. تتواصلين مع أصدقائكِ القدامى

بغض النظر عن مدى محاولتكِ الموازنة في كل جوانب حياتكِ، سيكون لديكِ وقت أقل لتخصصيه لصداقاتكِ عندما تكونين في علاقة. وهذا طبيعي تماماً.

لكن بمجرد أن تعودي وحدك مجددًا، يكون لديكِ الوقت، الصفاء والطاقة لأخذ هذه الصداقات للمرحلة التالية. كان أصدقاؤك بجانبك دائمًا -خلال الأمر برمته- ومن المُرضي للغاية أن تُغذي هذه العلاقات الشخصية بمجرد انتهائكِ من العلاقة العاطفية.

5. ستكونين أفضل كثيرًا في علاقتك التالية

من الطبيعي تمامًا أن تشعرين بالإحباط بعد الانفصال. لكن مع الوقت، ستصبحين نسخة أفضل من نفسكِ، وبالتأكيد شريكة أفضل وأكثر تفهمًا للشخص الآخر الذي تواعدينه.

عندما تُنهين علاقة، تأخذين الدروس التي تعلمتيها وتحمليها معكِ في العلاقات المستقبلية. في كل مرة تواعدين شخصًا جديدًا، ستكونين أكثر قربًا للنسخة الأفضل من نفسكِ في العلاقة.

ثقي في هذا: يحتاج الأمر لكسر قلبكِ لتعرفي ما يهم حقًا في الحب.

6. تتحفزين لتصبحي بصحة أفضل

بعد أن تنتهي من كل طقوس ما بعد الانفصال، تصلين لطريق أكثر إرضاءً وصحة. هناك شيء بشأن الانفصال يحفزنا على التطور وتحسين حياتنا.

تبدأين في الأكل بشكل أفضل، تذهبين للجيم وتمارسين هوايات جديدة. أن تصبحي بصحة جيدة هي طريقة مناسبة لتقفي على قدميك مجددًا، وستشعرين بحال أفضل، جسمانيًا ونفسيًا.

7. تتعلمين بأنك متمكنة

الانفصالات ليست بالشيء الهين. لكن في النهاية، تجعلكِ أكثر قوة.

هناك أوقات ستشعرين فيها أنك لن تتخطي الأمر أبدا. وعندما تفعلين، ستتخطينها بقوة أكثر وبنظرة أدق للعالم. لن يكسركِ انكسار قلبك. سيصنعكِ. لأنك ستصبحبن شيئًا عظيمًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق